الأخبار

محاضرة بعنوان (قانون الضمان الاجتماعي الأردني المعدل) رقم (11) لعام 2023


أقامت دائرة تنمية المرأة والشباب والطفل في مركز الدراسات والاستشارات وتنمية المجتمع في الجامعة وبالتعاون مع مؤسسة الضمان الاجتماعي اليوم على مدرج كلية الأميرة عائشة بنت الحسين للتمريض والعلوم الصحية محاضرة بعنوان (قانون الضمان الاجتماعي الأردني المعدل رقم (11) لعام 2023 وشرح عن الاشتراكات والاقتطاعات والتقاعد المبكر وبحضور عدد من اللجان الشبابية التابعة لصندوق الأميرة بسمة وعدد من الموظفين العاملين بالجامعة وطلبة القانون.
وبينت مديرة دائرة تنمية المرأة والشباب والطفل في مركز الدراسات والاستشارات وتنمية المجتمع الدكتورة هيا الهلالات أن هنالك ضرورة لمعرفة الموظفين بالقوانين المعدلة التي تحتاج لتسليط الضوء عليها في سبيل إزاحة الإبهام المتعلق بالقضايا المختلفة من التعطل وإصابات العمل والتقاعد.
وفي نهاية المحاضرة شكرت الدكتورة الهلالات السادة مؤسسة ضمان الاجتماعي فرع معان ممثلة بالدكتورة أماني الفناطسة والسيد يوسف كريشان، والدكتورة نسرين خليفات من كلية القانون والموظفين المهتمين والطلبة والحضور وللجهات المتعاونة من محافظة معان متمثلة بصندوق الأميرة بسمة والهيئة الشبابية.
وتعد هذه البرامج النوعية خطوة أساسية في تحقيق التشاركية مع الجمعيات والمؤسسات وخلق بيئة تشاركيه تساهم في طرح وعلاج المشكلات الأمية القانونية للكثير من القوانين والموضوعات المحدثة.
وأتى انعقاد هذه المحاضرة ضمن مسؤولية الجامعة في تنمية وخدمة المجتمع المحلي، ونشاطات دائرة تنمية المرأة والشباب والطفل في مركز الدراسات والاستشارات وتنمية المجتمع وبهدف تحقيق دور الجامعة في تغطية الجوانب المختلفة في المرأة بالمجتمع.