الأخبار

يوم علمي عن الطاقة المتجددة في جامعة الحسين بن طلال


تحت رعاية رئيس #جامعة_الحسين_بن_طلال الأستاذُ الدكتور عاطف الخرابشة وبحضور نائب رئيس الجامعة للشؤون الإدارية الأستاذ الدكتور محمد الرصاعي وعميد كلية الهندسة الأستاذ الدكتور صالح الرواضية أقيم اليوم في مدرج كلية الهندسة يوم علمي بالتعاون مع منظمة الطاقة المتجددة AEE.
وقال رئيس جامعة الحسين بن طلال الأستاذ الدكتور عاطف الخرابشة أن الجامعة خطت خطوات ممتازة في كل المجالات العلمية ولعل أبرزها ما حققته كلية الهندسة في مجال البحث العلمي وعلى مستويات عالمية. مضيفاً أن الطاقة المتجددة أصبحت جزءً أساسياً من حياتنا وهي تؤثر على كل القطاعات الحيوية فيها وخاصة في ظل زيادة الطلب عليها في كافة القطاعات.
وفي كلمته قال مدير المشاغل الهندسية ومنسق فريق الطاقة المتجددة في الجامعة الدكتور محمد السعيدات أن جامعة الحسين بن طلال تعتبر مركزاً للبحث والابتكار والتعليم في مجال الطاقة المتجددة، لاسيما أنها تقع في منطقة تتمتع بإمكانات طاقة وفيرة وباهتمام متزايد بالتنمية المستدامة، يجعلها تلعب دوراً حيوياً في مواجهة تحديات الطاقة.
واشتمل اليوم العلمي على عرض فيديو تعريفي للمشاريع المشاركة في اليوم العلمي، كما تم عقد ورشات علمية مختلفة تحدث فيها مقدموها عن المشاريع الخاصة بالطاقة المتجددة، كما تم عرض عدد من مشاريع الطلبة الخرجين من #كلية_الهندسة .