الأخبار

برقية تأييد الى جلالة الملك


 

رئيس وأسرة جامعة الحسين بن طلال يرفعون برقية تأييد الى جلالة الملك.

بسم الله الرحمن الرحيم

حضرة صاحب الجلالة الهاشمية الملك عبد الله الثاني ابن الحسين المعظم حفظه الله ورعاه، وسدد على طريق الخير خطاه.

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته.

ونحن نحمد الله سبحانه وتعالى ان حبانا قيادة هاشمية فذة، فاسمحوا لي يا مولاي أن أتقدم لمقامكم السامي باسمي واسم اسرة جامعة الحسين بن طلال من أعضاء الهيئتين التدريسية والادارية وطلبة الجامعة، بالولاء المطلق ونجدد لكم البيعة المطلقة ونقف صفا واحدا خلف قيادتكم الحكيمة ومواقفكم الشجاعة تجاه ما يتعرض له الأهل والأشقاء في فلسطين المحتلة وغزة هاشم من اعتداءات وحشية من قبل قوات الاحتلال الاسرائيلي، ونتقدم الى مقامكم السامي بأسمى آيات الفخر والاعتزاز بمواقفكم القومية في دعم الأهل والاشقاء وموقف قواتنا المسلحة الباسلة في اسناد ودعم المستشفى الميداني في غزة وعملية انزال المساعدات بواسطة طائرة عسكرية التي قامت بها قواتنا المسلحة الباسلة باشراف وتوجيه مباشر من مقامكم السامي.

ومواقف حكومتكم الرشيدة النابعة من الموقف القومي لوطننا العزيز ولقيادتنا الهاشمية الرشيدة.

ونحن كمواطنين اردنيين واسرة اكاديمية وانطلاقا من واجبنا الوطني، وتمسكاً بقيم الولاء والانتماء لمملكتنا الحبيبة وقيادتنا الحكيمة، نعلن وقوفنا خلف قيادة جلالتكم الحكيمة ونلتزم بما تحتمه علينا مسؤوليتنا الوطنية في تقديم كل الدعم والمؤازرة للأشقاء الفلسطينيين، لكي يتمكنوا من مواجهة هذا الاعتداء الغاشم.

مولاي المعظم:

اننا في محافظة معان التي تحتضن جامعة الحسين بن طلال اولى مكارمكم الهاشمية في بداية عهدكم الميمون، كما هو حال جميع أبناء الوطن، نقف خلف قيادتكم صفا واحدا في رفض أي تسوية ظالمة للقضية الفلسطينية أو اي حل لها على حساب الأردن، وسنقاوم اي مساس أو محاولة لتغيير الوضع التاريخي في الوصاية الهاشمية على المقدسات الدينية في القدس الشريف، هذه الوصاية التي أجمع عليها الشعبين الأردني والفلسطيني، وأكدتها القيادة الفلسطينية والقيادات العربية في كافة مؤتمرات القمة العربية.

مولاي المعظم:

لقد كان الأردن وفيا على الدوام، لرسالة الثورة العربية الكبرى، حريصا على النهوض بواجبه من اجل دعم الاشقاء الفلسطينيين واستعادة حقوقهم واقامة دولتهم المستقلة على الأرض الفلسطينية على اساس الشرعية الدولية ومبادرات السلام العالمية.

اننا في جامعة الحسين بن طلال وفي كافة انحاء الوطن نخاطب العالم بلغة واحدة وموقف واحد، في امتزاج تاريخي وحضاري يجسد للأجيال قيم الولاء والانتماء للوطن.

ونعلن وقوفنا التام خلف قيادتنا الهاشمية ومواقفها التاريخية،

هذا الموقف الذي يمثله جلالتكم وولي عهدكم الأمين سمو الأمير الحسين بن عبدالله الثاني، واجهزتنا الامنية وقواتنا المسلحة الباسلة.

مولاي المعظم:

نسأل الله العظيم ان يحفظ جلالتكم وولي عهدكم سمو الأمير الحسين بن عبدالله الثاني، والعائلة الهاشمية، وقواتنا المسلحة وأجهزتنا الأمنية، وشعبنا الأردني، وأن يبقيكم ذخرا للوطن والأمة العربية والاسلامية من أجل تحقيق الأمن والاستقرار، وتعزيز فرص السلام في منطقتنا، ونهضة وطننا ورفعته.

انه سميع مجيب.

والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته.

رئيس جامعة الحسين بن طلال

الاستاذ الدكتور عاطف الخرابشة