الأخبار

توقيع اتفاقية تعاون بين جامعة الحسين بن طلال واكاديمية الرواد للتدريب والاستشارات PINEERS ACADEMY


 وقَع في مقر اكاديمية الرواد للتدريب والاستشارات في العاصمة عمان اتفاقية التعاون المشترك بين جامعة الحسين بن طلال واكاديمية الرواد للتدريب والاستشارات، وقعها من جانب الجامعة عطوفة رئيس الجامعة الاستاذ الدكتور عاطف الخرابشة والمدير العام للأكاديمية الدكتور محمد العفوري، وبحضور مدير مركز الدراسات والاستشارات وتنمية المجتمع الدكتور محمد الشلبي.

وهدفت الاتفاقية الى عقد البرامج والدبلومات والدورات التدريبية المشتركة، وتسويق البرامج المشتركة، وتطوير منصة التدريب الألكترونية وتفعيل البرامج والوورش التدريبية التي تضمنتها بنود الاتفاقية.
من جانبه أشاد الاستاذ الدكتور رئيس الجامعة الى إهمية مثل هذه الاتفاقيات في تنمية وتطوير المجتمع المحلي والطلبة وتعزيز ورفع قدراتهم التدريبية من خلال الانتساب للبرامج والدورات المتواجدة على منصة التدريب الألكترونية او من خلال البرامج التي تعقد بشكل مباشر، وأكد على ان جامعة الحسين بن طلال تسعى دائما الى التميز والتعاون مع الشركات والاكاديميات ذات العلاقة بالتدريب والاستشارات وذلك من اجل اتاحة المجال والفرص امام المجتمع وتاهليه ليصبح قادر على تلبية متطلبات السوق المحلي.
من جانبه أكد المدير العام للاكاديميةالدكتور محمد العفوري على أهمية التعاون المشترك مع جامعة الحسين بن طلال وتعزيز البرامج التدريبية وتطويرها بما يخدم الطلبة والمجتمع المحلي، وإطلاق المزيد من الورش والبرامج التي من شأنها أكساب وتنمية القدرات لديهم.
فيما أكد مدير مركز الدراسات والاستشارات وتنمية المجتمع الدكتور محمد الشلبي على قدرة المركز على توفير كافة الامكانيات وتسهيل عمل برامج الاكاديمية داخل الجامعة، والبحث عن ايجاد السبل الكفيلة في تعزيز وتشجيع الطلبة وابناء المجتمع المحلي في الألتحاق بالبرامج والدبلومات والدورات التدريبية التي يتم طرحها وتقديمها من خلال الاكاديمية، من أجل تنمية وتطوير الافراد وتمكينهم من ايجاد فرص عمل لهم مستقبلاً.
ويذكر ان جامعة الحسين بن طلال اول جامعة حكومية تطلق منصة تدريب الكترونية خاصة في التدريب وذلك بالتعاون مع اكاديمية الرواد للتدريب والاستشارات، وذلك بعد ما تمت اليها الحاجة بعد جائحة كورونا.
هذا وقد تجول عطوفة رئيس الجامعة والوفد المرافق له من الجامعة داخل مبنى الاكاديمية في عمان واطلع على مرافق وامكانيات الاكاديمية ، واستمع الى شرح موجز من قبل المدير العام الدكتور العفوري عن الاكاديمية ونشاطتها وانجازتها على الصعيد المحلي والدولي.