الأخبار

وفد من السفارة الامريكية يزور جامعة الحسين بن طلال


التقى رئيس جامعة الحسين بن طلال الأستاذ الدكتور عاطف الخرابشة في مكتبه السيد ادوارد برادوس المدير التنفيذي لبرنامج فولبرايت الأميركي في الأردن، والوفد المرافق من سفارة الولايات المتحدة الأمريكية في عمان وبحضور مدير دائرة العلاقات الدولية الدكتور احمد صلاح.
وجرى خلال اللقاء بحث آفاق التعاون مع الجامعات والمؤسسات الامريكية في المجال الأكاديمي والبحث العلمي مما يتيح الفرصة لأعضاء الهيئة التدريسية والطلبة في الجامعة للاطلاع على تجارب وثقافات أخرى.
كما تم مناقشة أهمية مواءمة مخرجات التعليم العالي مع متطلبات سوق العمل من خلال تطوير برامج الجامعة والخطط الدراسية والبرامج التدريبية والعملية لتلبي متطلبات سوق العمل.
وأكد الدكتور الخرابشة خلال اللقاء دعمه لبرامج التبادل الثقافي لطلبة الجامعة، التي تسهم في صقل شخصيات الطلبة، وتنمية مواهبهم، والارتقاء بمستواهم الثقافي والتعليمي ومنها برنامج فولبرايت الذي يسعى الى بناء تفاهم متبادل بين الدول وتعزيز المعرفة بين المجتمعات وإجراء البحوث وتبادل الأفكار وتحسين سبل العيش.
ونظمت دائرة العلاقات الدولية لوفد السفارة الامريكية لقاءً مع أعضاء الهيئة التدريسية في الجامعة للحديث عن مشروع " روابط"RAWABIT الممول من وزارة الخارجية الأمريكية وتنفذه اللجنة الأردنية الأمريكية للتبادل التعليمي، والذي يهدف الى تعزيز التعاون والتواصل الأكاديمي بين أعضاء الهيئة التدريسية في الجامعات الأردنية والأمريكية من خلال تقديم الدعم اللازم لسفر أعضاء هيئة التدريس للتعاون في مجال البحوث العلمية والمشاريع الدولية.