أخبار كلية تكنولوجيا المعلومات

ورشة تعريفية بشروط وآليات التقدم للمشاركة بجائزة سمو ولي العهد لأفضل تطبيق خدمات حكومية


 افتتح رئيس جامعة الحسين بن طلال الدكتور نجيب أبو كركي وبحضور عميد كلية تكنولوجيا المعلومات والهيئة التدريسية في الكلية وطلبة كلية تكنولوجيا المعلومات  ورشة تعريفية بشروط وآليات التقدم للمشاركة بجائزة سمو ولي العهد لأفضل تطبيق خدمات حكومية في قاعة خير الدين المعاني في الجامعة.
وقال أبو كركي إن كل الإبداعات الكبيرة بدأت بفكرة صغيرة، كما أن جامعة الحسين بن طلال تمتلك من المؤهلات والخبرات التدريسية القادرة على مساعدة الطلبة في خوض غمار هذه المنافسة، آملًا أن تكون المشاريع المقدمة من الجامعة ما يحتل المراكز الأولى في المسابقة.
كما تم خلال الورشة والتي قدمتها المهندسة إسراء السعودي ومحمد أبو جيش من رئاسة الوزراء، توضيح آليات الاشتراك وكيفية التقدم للجائزة، من خلال عرض تقديمي «فيديو» بيّن للطلبة شروط الاشتراك والقطاعات التي ستكون مشمولة بالجائزة
وبينت المهندسة السعودي أن هذه الجائزة تمثل نقلة نوعية للطلبة والجامعة وهو تحدٍ ستشارك فيه أكثر من 30 جامعة حكومية وخاصة تتنافس لنيل الجائزة، مبينة أن هذه الجائزة ترسخ مفهوم أن الطالب شريك في صنع القرار، مضيفة أن هذه الجائزة واحدة من ثمار التعاون مع دولة الامارات العربية المتحدة.
جاءت «جائزة ولي العهد لأفضل تطبيق خدمات حكومية» بهدف تحفيز وتشجيع طلبة الجامعات الأردنية على ابتكار حلول إبداعية في مجال تطبيقات الهواتف الذكية والأجهزة المحمولة لتطوير خدمات حكومية تكون سهلة ومبسطة وتقدم على مدار الساعة بما يفوق توقعات المتعاملين.
كما تهدف الجائزة إلى الاستفادة من الطاقات المتميّزة لطلبة الجامعات، وتوظيفها في مجالات العمل الحكومي، وتوفير البيئة الملائمة أمام هؤلاء الشباب وفتح نافذة جديدة لبثّ روح الإبداع في الإدارة الحكوميّة، وإشراك الشباب في عمليّة تطوير وتصميم الخدمات الحكومية.