الأخبار

وقفة تضامنية نصرة للأقصى في جامعة الحسين طلال


 

نظمت جامعة الحسين بن طلال يوم أمس الاحد وقفة تضامنية نصرة للشعب الفلسطيني في حقه المشروع في الدفاع عن ارضه ومقدساته من دنس العدو الصهيوني المغتصب، شارك فيها رئيس الجامعة الاستاذ الدكتور عاطف الخرابشة ونواب الرئيس وعمداء الكليات واعضاء الهيئتين التدريسية والإدارية وطلبة الجامعة.

 

وقال الدكتور الخرابشة أن هذه الوقفة تأتي تأكيداً للموقف القومي الشجاع والفعال للأردن قيادة وحكومة وشعبا ضد نوايا الكيان الصهيوني في سياسته العدوانية، وضد الأساليب الخبيثة التي تمارسها على اختلاف أشكالها في الأراضي الفلسطينية المحتلة.

 

وأضاف الدكتور الخرابشة أن الأردن وبقيادة جلالة الملك عبدالله الثاني يقف دوماً في مواجهة المؤامرة على المسجد الأقصى والمخطط الرامي لتهويد القدس وتدمير مقدساتها الإسلامية والمسيحية وطمس تاريخها، لافتاً إلى أن الاحتلال الصهيوني لن يتمكن من إيقاف الرعاية الهاشمية الأردنية للقدس بل ازدادت أهمية الحاجة لتلك الرعاية في ظل ما يرتكبه العدو الصهيوني من اعتداءات، وأن الأماكن المقدسة والاهتمام بها وحمايتها ستبقى أولوية أردنية هاشمية.

 

وأكد الطلبة على دعمهم ومساندتهم لموقف الأهل في فلسطين المحتلة في الدفاع الشرعي عن أنفسهم ومقدساتهم، وحقهم في مقاومة العدوان الصهيوني المتكرر ضد أرضهم وشعبهم، هذا الحق الذي كفلته كافة الشرائع السماوية، وأكدته المواثيق الدولية وقرارات الشرعية الدولية.

 

 وعبر الطلبة عن تمسكهم بموقف الأردن الثابت من القضية الفلسطينية، والوصايةُ ستبقى هاشمية على مقدساتها الإسلامية والمسيحية، يتولّاها ملك المملكة الأردنية الهاشمية جلالة الملك عبدالله الثاني، ومسؤوليةُ حماية المدينة مسؤوليةٌ دولية وفقاً لالتزامات الدول بحسب القانون الدولي والقرارات الدولية.

وفي الختام ادى المشاركون وبحضور جمع من اعضاء الهيئة التدريسية والإدارية والطلبة صلاة الغائب على ارواح الشهداء الذين ارتقوا دفاعا عن ارضهم وحقوقهم المشروعة.