الأخبار

محاضرة بعنوان "دور قوات الدرك في المحافظة على الأمن الوطني" في جامعة الحسين بن طلال


تحت رعاية رئيس جامعة الحسين بن طلال الأستاذ الدكتور عاطف الخرابشة أقيمت اليوم وعلى مدرج خير الدين المعاني محاضرة بعنوان "دور قوات الدرك في المحافظة على الأمن الوطني" قدمها قائد قوات الدرك لإقليم الجنوب العقيد الركن الدكتور رائد الطراونة، وبحضور نائب رئيس الجامعة للشؤون الإدارية الأستاذ الدكتور محمد الرصاعي.
في بداية المحاضرة رحب رئيس جامعة الحسين بن طلال الأستاذ الدكتور عاطف الخرابشة بالعقيد الطراونة مبيناً أن قوات الدرك تقوم بعمل وجهد كبير في المحافظة على أمن الأردن وأنها وبالرعاية الملكية السامية لها، تقوم بواجبها على أكمل وجه، وهي مدعاة للفخر والاعتزاز بهذا الجهاز الأمني الكبير.
وتحدث قائد قوات الدرك لإقليم الجنوب العقيد الدكتور رائد الطراونة عن منظومة الأمن الوطني وكيفية عملها وفق تكامل في الأدوار وتنسيق دائم على المستويات الاستراتيجية والعملياتية والتعبوية كافة، وذلك لتحقيق أهدافها الاستراتيجية وفق التوجيهات الملكية الحكيمة، لتعزيز سيادة القانون وحماية المقدرات الوطنية.
وبين الطراونة أن الأجهزة الأمنية قدمت أدواراً مؤثرة في مكافحة الإرهاب في الإقليم والعالم، وأدت دوراً ريادياً في إحلال السلام الدولي من خلال مشاركتها الفاعلة بقوات حفظ السلام الأممية، وارتقى من أبنائها شهداء دفاعاً عن أمن الوطن، وعن القيم والثوابت الأردنية الراسخة.
كما أوضح الدكتور الطراونة أن قوات الدرك تعمل وفق محاور استراتيجية تهدف إلى تعزيز الغطاء الأمني، وتقديم الشراكات الفاعلة في مساندة المجتمع ودعم الشباب الأردني، لافتاً النظر إلى الثقة المتبادلة بين قوات الدرك والمواطن الذي يعتبر فاعلاً رئيساً في العملية الأمنية.
وتم خلال المحاضرة الإجابة على أسئلة الطلبة الحضور عن أدوار قوات الدرك المختلفة في المحافظة على الأمن خلال العملية الانتخابية القادمة، ودورها في الحفاظ على أمن الملاعب والرياضة وغيرها من المهمات المنوطة بها.