القائم بأعمال السفارة السويسرية في عمان يزور جامعة الحسين بن طلال.

 التقى رئيس جامعة الحسين بن طلال الاستاذ الدكتور عاطف الخرابشة القائم بأعمال السفارة السويسرية في عمان السيد ادورد جيه، يرافقه رئيس المعهد الدولي العربي للسلام والتربية ومقره جنيف الدكتور محمد ابو الرب، لبحث سبل التعاون بين جامعة الحسين بن طلال ومختلف مؤسسات التعليم العالي السويسرية فيما يخدم العملية التعليمية في كلا البلدين.

وأشار الخرابشة في بداية اللقاء الى ان جامعة الحسين بن طلال ترتبط بعلاقات تعاون علمية وبحثية مع عدد من الجامعات العالمية والعربية مما وفر فرصة للتبادل الثقافي بين اعضاء الهيئة التدريسية والادارية والطلبة.
بدوره أكد السيد ادورد جيه اهتمام السفارة السويسرية  بمد جسور التعاون العلمي والثقافي بين الجامعات السويسرية وجامعة الحسين بن طلال، وذلك من خلال توفير منح لطلبة الجامعة للدراسة في الجامعات السويسرية.
وتخلل اللقاء محاضرة القاها رئيس المعهد الدولي العربي للسلام والتربية ومقره جنيف الدكتور محمد ابو الرب، تحدث فيها عن عمق العلاقات الاردنية السويسرية والتي تعود الى عام ١٨١٢ عندما زار السيد يوهان بوركهارت الاردن ، كما وتحدث عن تاريخ سويسرا وجغرافيتها، والوضع اللغوي في سويسرا، والديمقراطية السويسرية، والنظام التعليمي، كما تضمنت المحاضرة اسئلة حوارية مع طلبة الجامعة اجاب عليها كلا من القائم بأعمال السفارة السويسرية في عمان و رئيس المعهد الدولي العربي للسلام والتربية  .
وتم الاتفاق على الاعداد لمذكرة تفاهم بين جامعة الحسين بن طلال والمعهد الدولي العربي للسلام والتربية/ جنيف، لتعميق التعاون الثنائي وتبادل الخبرات المشتركة فيما يخص المواضيع ذات الاهتمام المشترك.
وتخلل الزيارة جولة في مرافق الجامعة اشتملت على زيارة متحف العلوم الطبيعية في كلية العلوم، وكلية الأميرة عائشة بنت الحسين للتمريض والعلوم الصحية،واذاعة صوت الجنوب.
وفي نهاية الزيارة كرم رئيس الجامعة كلا من القائم بأعمال السفارة السويسرية السيد ادورد جيه، ورئيس المعهد الدولي العربي للسلام والتربية في جنيف والدكتور محمد ابو الرب تثمينا لجهودهم .
النشرة الإخبارية
أدخل عنوان بريدك الإلكتروني للحصول على آخر الأخبار والأحداث الخاصة والأنشطة المرتبطة مباشرة بصندوق الوارد الخاص بك.