توقيع اتفاقية دعم بحث علمي بين جامعة الحسين بن طلال وصندوق دعم البحث العلمي والإبتكار في وزارة التعليم العالي والبحث العلمي

 

وقّع أمين عام وزارة التعليم العالي والبحث العلمي / نائب رئيس لجنة إدارة صندوق دعم البحث العلمي والابتكار الدكتور مأمون الدبعي، ورئيس الجامعة الاستاذ الدكتور عاطف الخرابشة، والباحث الدكتور أسامة الذنيبات من قسم التحاليل الطبية، اتفاقية تمويل مشروع البحث العلمي المقدم من الدكتور الذنيبات بمشاركة الباحث الدكتور محمد حسن أبو خليل/ قسم التحاليل الطبية.

ويقع مشروع البحث المدعوم ضمن قطاع العلوم الطبية والصيدلانية ويهدف الى تصنيع جسيمات النانو المحمّلة بمواد طبيعية تعمل على قتل الخلايا السرطانية في القولون والمستقيم،  وقد حصل المشروع على موافقة بالتمويل بمبلغ (119،820) دينار والذي يعتبر أعلى تمويل مقدم من صندوق دعم البحث العلمي للمشاريع الموافق عليها  لهذه الدورة.

        وأكد أمين عام وزارة التعليم العالي والبحث العلمي الدكتور مأمون الدبعي على دور صندوق دعم البحث العلمي والابتكار في دعم مسيرة البحث العلمي، وذلك من خلال توجيه الدعم إلى المشاريع ذات البعد التطبيقي والابتكاري استجابةً للتحديات التي استجدت على المستوى الوطني، والذي يفضي إلى الريادة ويعزز الاسهام في التنمية المستدامة.

من جهته تقدم عطوفة الأستاذ الدكتور عاطف الخرابشة رئيس الجامعة بالشكر والتقدير لصندوق دعم البحث العلمي والإبتكار في وزارة التعليم العالي وأشاد بالجهود المبذولة من إدارة الصندوق لتقديم الدعم المتواصل للباحثين في الجامعات والمؤسسات البحثية، كما أشاد بمستوى الباحثين في الجامعة وشكر جهودهم المبذولة بالحصول على المنح البحثية والتي من شأنها الإرتقاء بمستوى الجامعة وتقديم الصورة الحسنة لها.

وبدوره شكر الباحث الدكتور أسامة الذنيبات بالنيابة عنه وعن زملائه المشاركين في البحث إدارة صندوق دعم البحث العلمي والإبتكار على الثقة التي منحوهم اياها من خلال الموافقة على تمويل مشروعهم البحثي.

وتقدم الذنيبات كذلك بالشكر والتقدير لإدارة الجامعة على الدعم والتشجيع المتواصل للباحثين، كما بين الدكتور الذنيبات الأثر الإيجابي من الحصول على مثل هذا التمويل على مسيرة البحث العلمي في الجامعة وذلك من خلال رفد المختبرات بالعديد من الأجهزة اللازمة لإجراء الأبحاث المتقدمة من قبل الباحثين وطلبة الدراسات العليا في المستقبل.

النشرة الإخبارية
أدخل عنوان بريدك الإلكتروني للحصول على آخر الأخبار والأحداث الخاصة والأنشطة المرتبطة مباشرة بصندوق الوارد الخاص بك.