فعالية في الجامعة للحديث عن دور المرأة في القوات المسلحة الأردنية

 


إستقبل رئيس الجامعة الأستاذ الدكتور عاطف الخرابشة في مكتبة يوم أمس مجموعة من ضباط وأفراد القطاع النسائي في القوات المسلحة الأردنية الجيش العربي، وذلك ضمن فعالية بمناسبة مئوية تأسيس المملكة للحديث عن دور المرأة في القوات المسلحة الأردنية، وبتنظيم من دائرة تنمية المرأة والشباب والطفل التابع لمركز الدراسات والإستشارات وتنمية المجتمع في الجامعة.

وتحدث رئيس الجامعة الأستاذ الدكتور عاطف الخرابشة عن الدور الهام الذي تؤديه المرأة في المجتمع، وعن الإهتمام البالغ الذي يوليه جلالة الملك عبدالله الثاني ابن الحسين في تمكين المرأة لأداء المهام جنباً إلى جنب مع الرجل في شتى أماكن العمل والتنمية.

وأضاف الدكتور الخرابشة أن المرأة قد أثبتت قدرتها على القيام بمهام ومسؤوليات كبيرة، مشيراً إلى أن جامعة الحسين بن طلال إحدى الأماكن التي أدارت المرأة فيها دفة القيادة بكل كفاءة فهي تسلمت عمادة كليات وإدارات مهمة فيها.

وتحدثت الرائد رجاء الفاعوري من مديرية شؤون الأفراد في القوات المسلحة الأردنية عن تطور عمل المرأة في القوات المسلحة الأردنية والتطور الهائل الذي حدث في عهد جلالة القائد الأعلى للقوات المسلحة الأردنية الملك عبدالله الثاني ابن الحسين، ودخول المرأة في شتى التشكيلات العسكرية ومنذ تأسيس القوات المسلحة الأردنية.

وقالت مديرة دائرة تنمية المرأة والشباب والطفل التابع لمركز الدراسات والإستشارات وتنمية المجتمع في جامعة الحسين بن طلال الدكتورة هيا الهلالات أن تنظيم هذه الفعالية تأتي إستكمالاً للدور والرؤيا التي تنطلق بها الدائرة في الجامعة نحو التعريف بدور المرأة في كافة القطاعات ومنها القطاع العسكري.

وتضمن الوفد نخبة من الرتب العسكرية النسائية في كل من سلاح الجو الملكي، والشرطة العسكرية النسائية، وقوات التدخل السريع، وموسيقات القوات المسلحة النسائية.

وحضر الفعالية التي أقيمت على مسرح عمادة كلية الأميرة عائشة للتمريض والعلوم الصحية ومدير مركز الدراسات والإستشارات وتنمية المجتمع الدكتور سليمان النعيمات، وعدد من عمداء الكليات وأعضاء الهيئة التدريسية وجمع من طلبة الجامعة.

النشرة الإخبارية
أدخل عنوان بريدك الإلكتروني للحصول على آخر الأخبار والأحداث الخاصة والأنشطة المرتبطة مباشرة بصندوق الوارد الخاص بك.