رئيس جامعة الحسين بن طلال يفتتح مختبر انترنت الأشياء ويلتقي أعضاء الهيئة التدريسية في كلية تكنولوجيا المعلومات.


 افتتح رئيس الجامعة الاستاذ الدكتور عاطف الخرابشة يوم الأربعاء الموافق ٢٠٢٣/١/١١ مختبر انترنت الاشياء والقاعة البحثية في كلية تكنولوجيا المعلومات، يرافقه نائب الرئيس للشؤون الادارية الاستاذ الدكتور محمد الرصاعي، والتي جاء دعمهم من مشروع البحث العلمي والمعنون ب "Blockchain-based authentication for Internet of Things (IoT) devices. " للباحث د. صالح العطيوي وعدد من الباحثبن المساعدين.

‏حيث يهدف المختبر لاجراء تجارب تهدف لتعزيز نتائج البحث وقياس مدى أمن قنوات التواصل بين اجهزة انترنت الاشياء باستخدام تقنية بلوك تشين كما ويهدف بناء المختبر المتكامل لرفد جامعة الحسين بن طلال بأحدث الاجهزة لتكون تحت تصرف طلبة جامعة الحسين بن طلال لبناء مشاريع وانظمة ذكية، ‏وليخدم المجتمع المحلي بعقد دورات اردوينو (Arduino)، وتم تجهيز قاعة بحثية مزودة بحواسيب فائقة الاداء لخدمة الباحثين من داخل وخارج الجامعة واللجان العلمية في كلية تكنولوجيا المعلومات.
كما وألتقى رئيس الجامعة الهيئة التدريسية في كلية تكنولوجيا المعلومات، حيث رحبت عميد كلية تكنولوجيا المعلومات الدكتورة ليالي المزايدة برئيس الجامعة ونائب الرئيس الاداري وقدمت موجزاً عن انجازات الكلية، وشكر رئيس الجامعة الدكتورة المزايدة والكادر التدريسي والاداري في الكلية على تعاونهم وعملهم بروح الفريق، وعبر عن فخره بتميز الكلية بالابحاث العلمية والمشاريع البحثية التي قدمها الباحثين في الكلية، و استمع الخرابشة إلى استفسارات الهيئة التدريسية واقتراحاتهم لتطوير العمل الأكاديمي والإداري في الكلية، واجاب عليها.
وفي الختام تم تكريم رؤوساء الأقسام السابقين الدكتور صالح العطيوي والدكتور خلدون المغربي تثميناً لجهودهم في إدارة الأقسام الأكاديمية.