الأخبار

حفل تكريم الطلبة السعوديين المتوقع تخرجهم الدارسين في البرنامج الدولي في جامعة الحسين بن طلال.


تحت رعاية رئيس جامعة الحسين بن طلال الأستاذ الدكتور عاطف الخرابشة أقيم اليوم على مدرج خير الدين المعاني حفل تكريم الطلبة السعوديين المتوقع تخرجهم الدارسين في البرنامج الدولي الدبلوم العام في التربية في كلية العلوم التربوية، وبحضور نائب الرئيس للشؤون الإدارية الأستاذ الدكتور محمد الرصاعي.
وفي كلمته هنأ رئيس جامعة الحسين بن طلال الأستاذ الدكتور عاطف الخرابشة الطلبة السعوديين المتوقع تخرجهم الدارسين في البرنامج الدولي الدبلوم العام في التربية في كلية العلوم التربوية، داعياً الطلبة أن يكونوا سفراء وسفيرات حاملين اسم جامعة أغلى الرجال الحسين بن طلال بكل فخر واعتزاز، وأن ينعكس ما تعلموه في الجامعة في أماكن عملهم.
كما أكّد الدكتور الخرابشة على عمق العلاقات الأخوية المتينة ما بين المملكة الأردنية الهاشمية والمملكة العربية السعودية والتي أرسى دعائمها جلالة الملك عبدالله الثاني ابن الحسين المعظم وولي عهده الأمين، وأخيه خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز وولي عهده الأمين، والتي تجعل من الدراسة في الأردن ميزة إضافية لدى الطالب السعودي، حيث أن موقع جامعة الحسين بن طلال على الحدود بين البلدين وقربها الجغرافي والفكري، يجعل الدراسة فيها ميزة إضافية للطالب السعودي الراغب بإكمال تعليمه على أيدي أمهر الأساتذة وفي جميع التخصصات.
وفي كلمته قال عميد كلية العلوم التربوية الأستاذ الدكتور خالد أبو تايه أن اختياركم لمجال التربية يعكس التزامكم العميق وايمانكم بدور التعليم في بناء المجتمع وتنمية الفرد، كما بيّن الدكتور أبو تايه أنه وخلال فترة الدراسة تم تزويد الطلبة بالطرق التربوية الحديثة، وتعريفهم على أهم التحديات التي قد تواجههم خلال العملية التعليمية وكيفية التغلب عليها، مؤكداً أن كل ذلك هو سلاح معرفي ليكونوا قادرين على الهام وتحفيز طلابهم لتحقيق أقصى امكانياتهم.
وفي كلمته مندوباً عن الطلبة الخريجين شكر الطالب خالد محمد الشاعري رئاسة الجامعة والهيئة التدريسية في كلية العلوم التربوية على الدعم الذي لاقاه الطلبة السعوديين خلال فترة دراستهم، مبيناً أنهم كانوا خير موجه لهم. مؤكدا على عمق العلاقات الأخوية بين البلدين، فهم لم يشعروا في غربة، بل أخوة وتقدير من الجميع.
وهنأ الشاعري وبارك لزملائه الطلبة الخريجين داعياً لهم تطبيق ما تعلموه خلال مسيرتهم في أماكن عملهم التربوي، كما شكر الشاعري الحفاوة والترحيب الذي وجدوه من أهل معان طيلة فترة إقامتهم ودراستهم.
من جهته قال رئيس قسم المناهج والتدريس بكلية العلوم التربوية الدكتور حسين اللواما، أن الحفل شمل تكريم ما يقارب 64 طالباً وطالبة من المتفوقين دراسياً من البرنامج الدولي الدبلوم العام في التربية في كلية العلوم التربوية، وأضاف أنه يتواجد حالياً ما يقارب 150 طالباً وطالبة من المملكة العربية السعودية على مقاعد الدراسة في الجامعة.
وفي نهاية الحفل والذي اشتمل على قصيدة ألقاها الطالب يزيد الشراري كرّم الأستاذ الدكتور عاطف الخرابشة الطلبة بالشهادات التكريمية.