الأخبار

جامعة الحسين بن طلال ومديرية أوقاف معان تحتفلان بالهجرة النبوية الشريفة


تحت رعاية سماحة مفتي عام المملكة الأردنية الهاشمية الدكتور أحمد الحسنات، وبحضور نائب رئيس جامعة الحسين بن طلال للشؤون الإدارية الأستاذ الدكتور محمد الرصاعي، أقامت مديرية أوقاف معان يوم أمس وبالتعاون مع الجامعة احتفالاً بمناسبة العام الهجري الجديد وعلى مسرح عمادة شؤون الطلبة.
حيث تحدث سماحة مفتي عام المملكة الأردنية الهاشمية الدكتور أحمد الحسنات عن هجرة النبي صلى الله عليه وسلم وعظيم مكانتها بالنسبة للمسلمين، وأنها أهم حدث وقع في تاريخ البشرية، وإن الهجرة النبوية الشريفة كانت أسلوباً من أساليب نشر الدعوة، وطريقة للمحافظة على الرسالة، وأنها محطة يقف فيها المرء متدبرًا متأملاً، يرى في أحداثها ومجرياتها أنواراً من الدروس الواعظة، والوقفات التربوية النافعة التي تستنهض الإيمان، وتصلح النفس، وتنير الذهن والوجدان.
كما تحدث الدكتور الحسنات عن ربط أحداث رحلة الهجرة بواقع المسلمين اليوم، وأن النصر والتمكين قادم لهذه الأمة بإذن الله تعالى.
كما تضمن الحفل كلمات للسادة مدير مديرية أوقاف معان السيد أحمد أبو شتال، ورئيس بلدية معان الكبرى الدكتور ياسين صلاح، والمحاضر بقسم الدراسات الإسلامية بجامعة الحسين بن طلال الدكتور محمود لافي العثمان بينوا فيها إن الهجرة النبوية الشريفة تمثل حدث هام ومفصلي في تاريخ الأمة الإسلامية جمعاء لما تركته من أثر عظيم تجلى في حياة النبي عليه الصلاة والسلام والأمة الإسلامية.
وأشار المتحدثون الى آثار وسمات الهجرة النبوية الشريفة في تاريخ الإسلام والأمة الإسلامية جمعاء بالإضافة إلى الدروس والعبر التي ينبغي على كل مسلم تعلمها من هذه الذكرى الشريفة.
كما تضمن الحفل وصلة إنشاديه قدمها المنشد محمد المشاعله، وتكريم عدد من طلبة مراكز تحفيظ القرآن الكريم في المحافظة، وحضر الحفل عدد من الضيوف وطلبة الجامعة.