اختتام فعاليات البرنامج الأردني لسرطان الثدي (تصورتي) في الجامعة
تحت رعاية رئيس الجامعة الأستاذ الدكتور عاطف الخرابشة أقيم على مسرح عمادة شؤون الطلبة الحفل الختامي للبرنامج الأردني لسرطان الثدي (تصورتي)، والذي يهدف الى توعية السيدات ونشر ثقافة الفحص الذاتي المبكر بين الطالبات وكادر الجامعة والمجتمع المحلي، وبحضور عميد شؤون الطلبة الدكتور بشير كريشان.
وإشتملت الحملة التي جاءت تزامناً مع فعاليات الشهر العالمي للتوعية بسرطان الثدي على رسائل توعوية وعروض مسرحية تعرف بالمرض وطرق الوقاية منه والكشف المبكر.
وفي كلمته قال رئيس الجامعة الأستاذ الدكتور عاطف الخرابشة أن الحملة جاءت ضمن أهداف الجامعة وإنسجاماً مع رسالتها في التوعية المجتمعية، مؤكداً على ان جامعة الحسين بن طلال ستبقى داعمة لمثل هذه الفعاليات والتي تهدف إلى مجتمع سليم معافى، وبالتعاون مع كافة الجهات ذات العلاقة.
وفي كلمتها أشارت ممثلة البرنامج الوطني لسرطان الثدي مديرة التواصل والتسويق المجتمعي بانا الدباس إلى ان البرنامج يطلق حملة توعوية سنوية في شهر أكتوبر من كل عام، بهدف تشجيع السيدات على الفحص المبكر، للكشف عن سرطان الثدي والتغلب على المخاوف والمعيقات التي تواجه المرأة من القيام بهذه الفحوصات، وأعربت السيدة الدباس عن أملها ان تهدف هذه الاحتفالية إلى حث الأشخاص والمؤسسات على تبني رؤية البرنامج ونشر الوعي بأهمية تصوير المومجرام.
واشتمل الحفل على كلمة لإحدى الناجيات تحدثت فيها عن تجربتها الشخصية في محاربة المرض، وأهمية الكشف المبكر عنه بالتغلب عليه في مراحله الأولى، كما اشتمل الحفل على العديد من الفقرات كان منها مسرحية فنية قدمها الفنان حسين طبيشات، تحمل العديد من الرسائل الهادفة والتوعوية، ورسائل طبية توعوية متنوعة مثل أهمية النظام الغذائي الصحي الذي يجب اتباعه، والرياضة، والابتعاد عن التدخين وأهمية الفحص المبكر الدوري، كما اشتمل الحفل على مسابقة ثقافية ومعلوماتية قدمتها الدكتورة دعاء الطبيري إحدى مثقفات معان للبرنامج الأردني للسرطان.
وفي نهاية الحفل تم توزيع الشهادات والدروع على المشاركين والداعمين للحملة، كما حضر الحفل جمعٌ من أعضاء الهيئة التدريسية وطلبة الجامعة.
النشرة الإخبارية
أدخل عنوان بريدك الإلكتروني للحصول على آخر الأخبار والأحداث الخاصة والأنشطة المرتبطة مباشرة بصندوق الوارد الخاص بك.