A women’s leadership training course for young women in the southern Jordanian desert at Al Hussein Bin Talal University


افتتح أمين عام وزارة الشباب الدكتور حسين الجبور في المركز الأردني الكوري بجامعة الحسين بن طلال وبحضور رئيس الجامعة الأستاذ الدكتور عاطف الخرابشة يوم أمس، فعاليات دورة تأهيل القيادة النسوية وبمشاركة ٣٠ شابة من شابات البادية الجنوبية الأردنية من العاملات في الجمعيات التعاونية والخيرية والناشطات في المجتمع، ضمن الفئة العمرية من ١٨-٤٥ سنة.
وأكد رئيس جامعة الحسين بن طلال الأستاذ الدكتور عاطف الخرابشة على اهتمام الجامعة بإقامة البرامج التي تهتم بالمرأة وبالمبادرات النسائية، مؤكدا حرص الجامعة على اقامة بازارات خاصة لسيدات البادية الجنوبية لتنمية قدراتهن وتحفيزهن على المضي قدماً في الإنتاج والتطوير.
كما أشاد أمين عام وزارة الشباب الدكتور حسين الجبور بأهمية التعاون المشترك بين وزارة الشباب والصندوق الهاشمي لتنمية البادية الأردنية ضمن اتفاقية الشراكة بين الجانبين في اقامة البرامج المتنوعة التي تستهدف الشباب والمرأة، لتمكينهم من لعب أدوار قيادية، والمشاركة الفاعلة في نهضة وتطوير المجتمع على الصعيد المهني والشخصي.
وشكر الدكتور الجبور جامعة الحسين بن طلال على استضافة البرنامج لما لها من أثر كبير على المجتمع المحلي، وتحسين وضع المرأة وإبراز دورها في العمل السياسي تزامناً مع الانتخابات النيابية، وإشراك المرأة في الحياة السياسية.
بدورهن شكرن المتدربات وزارة الشباب والصندوق الهاشمي وجامعة الحسين بن طلال، على اهتمامهم بالمرأة ودعمهم الدائم لها من خلال اقامة هذه البرامج الهادفة التي تمد المشاركات بالمهارات القيادية، وزيادة الوعي والتحفيز الشخصي الذاتي لهن، وتوجيههن نحو السلوك الإيجابي والتفكير القيادي.