An educational awareness day (Your health is our concern and your presence delights us) at Al Hussein Bin Talal University


تحت رعاية رئيس جامعة الحسين بن طلال الأستاذ الدكتور عاطف الخرابشة وضمن احتفالات الجامعة بذكرى اليوبيل الفضي لتأسيسها ال 25، أقيمت اليوم على مدرج عمادة شؤون الطلبة اليوم التوعوي التثقيفي (صحتكم بتهمنا وحضوركم يبهجنا) وبتنظيم من كلية الأميرة عائشة بنت الحسين للتمريض والعلوم الصحية وبالتعاون مع مبادرة (فيتامين)، وبحضور مدير مستشفى الملكة رانيا الدكتور موسى الشلبي.
وفي كلمته قال رئيس جامعة الحسين بن طلال الأستاذ الدكتور عاطف الخرابشة يأتي انعقاد هذا اليوم التوعوي وجامعة الحسين بن طلال تحتفل بذكرى تأسيسها ال 25 وهي مسيرة بناء وتطور علمي ومعرفي مؤكداً على أهمية إقامة مثل هذا الأيام العلمية في الجامعة، والتي ستنعكس بالتالي على الطالب الخريج المتسلح بالعلم والمعرفة، وإتاحة الفرصة للخريجين للاطلاع على آخر المستجدات في الحقول الطبية، مقدراً جهود المنظمين لها.
وأضاف الدكتور الخرابشة أن مرافق الجامعة المتطورة ومنها مختبر المحاكاة الذي أنشأ بمنحة هاشمية كريمة، وعقد الدورات والندوات والورشات العلمية يتيح أيضاً صقل مهارات الطلبة في كلية الأميرة عائشة للتمريض والعلوم الصحية، مضيفاً أن الجامعة مستمرة بتميزها بهمة أبناءها والمتضامنين معها.
من جهتها قالت مسؤولة مبادرة فيتامين الدكتورة تغريد النوافلة أن إقامة هذا اليوم التوعوي جاء تعبيراً عن مشاركة الجامعة أفراحها بذكرى اليوبيل الفضي وتأسيسها ال25، حيث شكل إنشاء جامعة الحسين بن طلال نقلة نوعية في المجتمع الأردني ومجتمع محافظة معان بشكل خاص من رفع مستوى التعليم فيها وتخريج كوادر مؤهلة على أعلى المستويات، ورفد سوق العمل بخريجين متميزين.
وأضافت النوافلة أن اليوم التوعوي سيشمل إقامة ورشات وندوات علمية تتحدث عن آخر المستجدات الطبية، والمخاطر التي يواجها تعاطي بعض الأدوية والمضادات الحيوية دون وصفات طبية، وغيرها من المواضيع الطبية الهامة.
وشمل اليوم التوعوي والذي شاركت فيه عدد من الشركات الطبية والمختبرات الخاصة، توزيع لبعض العينات المجانية للفيتامينات التي يحتاجها الإنسان، وفحوص مخبرية عديدة، وفحوصات الضغط والسكري.