Launching the Huawei Academic Program initiative in Jordanian universities in cooperation with the Ministry of Digital Economy and Entrepreneurship and the Ministry of Higher Education and Scientific Research.


وقعت جامعة الحسين بن طلال مذكرة تفاهم مع شركة هواوي العالمية المتخصصة في مجال تكنولوجيا المعلومات والاتصالات. حيث وقع مذكرة التفاهم عن جامعة الحسين بن طلال رئيسها الأستاذ الدكتور عاطف الخرابشة، وعن شركة هواوي الرئيس التنفيذي للشركة في الأردن السيد آدم تشانغ. وحضر توقيع المذكرة منسقة برامج التدريب والتوظيف مع وزارة الاقتصاد الرقمي والريادة وضابط الارتباط - رئيس قسم هندسة البرمجيات / كلية تكنولوجيا المعلومات الدكتورة سميه أبو صالح.
وحضر حفل إطلاق المبادرة وزير الاقتصاد الرقمي والريادة معالي السيد أحمد الهناندة، والذي تحدث مؤكدا على دور الوزارة في تطوير المهارات الرقمية لدى طلبة الجامعات الأردنية وخريجيها لتتوائم مع متطلبات سوق العمل من خلال توفير برامج تدريبية مجانية وشهادات دولية معترف بها عالمياً.
كما حضر الحفل مندوبًا عن وزير التعليم العالي والبحث العلمي، أمين عام الوزارة الدكتور مأمون الدبعي. وقد تحدث عن أهمية البرامج التدريبية التقنية التي سيتم توفيرها لطلبة الجامعات في سد الفجوة بين التعليم الجامعي وسوق العمل.
وأكد الرئيس التنفيذي لشركة هواوي في الأردن على مدى التزام الشركة بدعم الذكاء الرقمي في الأردن من خلال تقديم حلول تكنولوجيا المعلومات والاتصالات المبتكرة لتقديم قيمة استثنائية للشركاء والعملاء.
كما تحدثت مديرة مواهب تكنولوجيا المعلومات والاتصالات لشركة هواوي في منطقة الشرق الأوسط السيدة أليس عن تطلعات الشركة لإيجاد تجربة حياة ذكية في الأردن وتسهيل سيناريوهات التحول الرقمي والعمل على تمكين التنمية الخضراء.
وتضمن الحفل توقيع مذكرات تفاهم بين الجامعات الأردنية ممثلة برؤسائها وشركة هواوي، وبحضور ممثلين عن الجامعات الأردنية الحكومية والخاصة.
وبذلك سيضاف البرنامج الأكاديمي لشركة هواوي إلى مجموعة البرامج التدريبية المقدمة من شركات مايكروسوفت وأمازون وريد هات المقدمة من جامعة الحسين بن طلال بالتعاون مع وزارة الاقتصاد الرقمي والريادة ضمن مشروع الشباب والتكنولوجيا والوظائف.