Signing a memorandum of understanding between the Ma'an Chamber of Commerce and the University

 


وقّع رئيس الجامعة الأستاذ الدكتور عاطف الخرابشة مع رئيس غرفة تجارة معان السيد عبدالله صلاح اليوم، مذكرة تفاهم تهدف لتعزيز التعاون المشترك بين الجامعة وغرفة تجارة معان، وتنسيق الجهود للربط ما بين جامعة الحسين بن طلال والمحاور الإقتصادية في محافظة معان.

وقال رئيس الجامعة الأستاذ الدكتور عاطف الخرابشة أن الإتفاقية تتيح إقامة شراكة حقيقية مع القطاع الخاص في المحافظة، وتأتي كتوجه إستراتيجي لخدمة المجتمع، والمساهمة في تطوير قدرات كافة الأطراف المعنية، وإيجاد حلول إبداعية للمشكلات التي تواجه المحاور والنشاطات الإقتصادية للمنطقة.

وأضاف الدكتور الخرابشة أن جامعة الحسين بن طلال ستقوم بتقديم الإستشارات في المجالات الفنية، والإدارية، والمالية، والتسويقية لمعالجة التحديات التي تواجه الصناعة الوطنية، كما ستعمل على تطوير قدرات القطاع الصناعي والتجاري، وإيجاد الحلول لرفع جودة المنتجات الصناعية، وتقديم كافة الخبرات لتشجيع الإبداع والإبتكار.

وأكد الخرابشة على أهمية الشراكة بين القطاعين العام والخاص، باعتبارهما أداة تنموية يمكنها المساهمة في بناء مشاريع البنية التحية، وتوفير فرص العمل، وتوفير خدمات أفضل، مما يشكل تنمية اقتصادية تكون بدورها رافعة لتحقيق تنمية بشرية، وتنمية شاملة مستدامة تتوافق مع رؤية جلالة الملك عبدالله الثاني ابن الحسين المعظم في انشاء جامعة الحسين بن طلال، وتعزز دورها ومكانتها في المجتمع.

من جهته بيّن رئيس غرفة تجارة معان السيد عبدالله صلاح أن المذكرة ستفتح آفاق من التعاون  بين جامعة الحسين بن طلال والمجتمع المحلي في كافة المجالات وخاصة في مجال الطاقة والصناعة، وستساهم في تحقيق الخدمة المجتمعية الحقيقية للجامعة من خلال دعم السوق المحلي في المحافظة بجميع ما يتعلق باحتياجات الجامعة، وتشجيع المستثمرين المحليين للاستثمار في مجال العقارات من أجل إيجاد بيئة سكنية مناسبة للطلبة القادمين من خارج المحافظة، كما سيتم توجيه القطاعات التجارية والصناعية للإستفادة من الخدمات التي تقدمها جامعة الحسين في مجالات الإستشارات الفنية.

وتتيح مذكرة التفاهم بناء قاعدة معلومات، وتحديث المسوحات السابقة الخاصة بمحافظة معان، وتنظيم ورش العمل، والبرامج التدريبية، والمؤتمرات، والندوات، والمحاضرات بشكل تشاركي بين الطرفين، كما تتيح المذكرة التنسيق ما بين الطرفين في مجال الإعلام التنموي، والتنسيق مع الشركات العاملة في المحافظة لفتح باب التدريب والتأهيل لطلبة الجامعة.

وجرى على هامش الإتفاقية تسليم درع غرفة تجارة وصناعة معان لرئيس الجامعة، وحضر توقيع الإتفاقية وفداً من أعضاء الغرفة التجارية في معان، وعدد من مدراء الدوائر المتخصصة في الجامعة.

Newsletter
Enter your email address to get the latest news, special events, and activities directly related to your inbox.