His Excellency the Secretary General of the Association of Arab Universities visits the University
استقبل رئيس الجامعة الأستاذ الدكتور عاطف الخرابشة في مكتبه، وفد ضم أمين عام إتحاد الجامعات العربية معالي الأستاذ الدكتور عمرو سلامة، والأمين العام المساعد الدكتور خميسي حميدي، ومدير إدارة الاعلام والعلاقات العامة في الاتحاد السيد وهيب كراجه، ولذلك لبحث سبل التعاون المشترك ما بين الجامعة والإتحاد.
في بداية اللقاء رحّب رئيس الجامعة الدكتور عاطف الخرابشة بالوفد الضيف، مؤكداُ على أن أبواب التعاون الثنائي مفتوحة لما فيه خير وتقدم التعليم في الوطن العربي بشكل عام.
واستعرض الدكتور الخرابشة الخطوات الجادة التي تقوم بها جامعة الحسين بن طلال نحو تجويد مخرجات التعليم، وتأهيل طلبة الجامعة خلال مسيرتهم التعليمية، وتخريج طالب متميز أكاديمياً ومتدرب بأعلى المستويات ليكون قادر على المنافسة في سوق العمل.
وقدّم مدير وحدة التخطيط والمعلومات والجودة الدكتور معاذ السفاسفة، عرض تحدث فيه عن نشأة جامعة الحسين بن طلال ومراحل تطورها والخطط المستقبلية لها، كما تحدث الدكتور السفاسفة عن كليات الجامعة وأقسامها وتخصصاتها، ووالكليات الطبية والبرامج الأكاديمية المنوي استحداثها والتي تعد إضافة متميزة للجامعة، كما استعرض السفاسفة أبرز ملامح الخطط الاستراتيجية التي أعدتها الجامعة للأعوام المقبلة.
من جانبه أكد أمين عام إتحاد الجامعات العربية الدكتور عمرو سلامة أن اتحاد الجامعات العربية يعمل بخطة واضحة ذات أهداف محددة للارتقاء بالمجتمع العلمي في الوطن العربي، مشيرا الى أن الاتحاد سيطلق العام الحالي وللمرة الأولى مشروع التصنيف العربي بالتعاون مع جامعة الدول العربية ومنظمة التربية والثقافة والعلوم (الألكسو) ومشروع الإطار العربي الموحد للمؤهلات الجامعية.
كما قام الوفد الضيف بجولة شملت مركز الحاسوب، وكلية تكنولوجيا المعلومات، حيث تم الإطلاع على التحديثات المستمرة في مجال التكنولوجيا والتي يتم إدخالها بإستمرار لديمومة المسيرة التعليمية وتميزها.
وفي حلقة خاصة عبر أثير اذاعة صوت الجنوب استعرض معالي الأمين العام لاتحاد الجامعات العربية دور الاتحاد في دعم الجامعات العربية والتنسيق البحثي على مستوى الجامعات العربية، والرؤية المستقبلية للتعليم العالي في الوطن العربي في ظل التحديات التي فرضتها جائحة كورونا.
وفي نهاية اللقاء والذي حضرة جانب من عمداء الكليات في الجامعة ومدراء المراكز، تم تقديم الدروع التذكارية ما بين الطرفين.
Newsletter
Enter your email address to get the latest news, special events, and activities directly related to your inbox.