Centennial ceremony

 

تحت رعاية عطوفة محافظ معان الدكتور محمد الفايز، أقيم على مدرج خير الدين المعاني، الحفل الذي أقامته عمادة شؤون الطلبة بمناسبة مرور مئة عام على تأسيس الدولة الأردنية، وبحضور رئيس الجامعة الأستاذ الدكتور عاطف الخرابشة.

في كلمته قال راعي الحفل عطوفة محافظ معان الدكتور محمد الفايز، في هذه المناسبة يحق لكل أردني أن يفخر بما قدمه الملوك بني هاشم في توحيد الوطن ولم شمله في وحدة قلّ نظيرها، حيث استطاع الملك المؤسس توحيد كلمتها لتكون تحت راية واحدة تسير وفق منهج محدد، ورؤيا واضحة وشاملة.

وأضاف الفايز أن معان قد حظيت في عهد جلالة الملك عبدالله الثاني ابن الحسين بالعديد من القفزات التنموية التي أضاءت وتضيء دروب وطننا الشامخ، ليرتقي إلى مصاف دول العالم المتقدمة.

وفي كلمته عبّر رئيس الجامعة الدكتور عاطف الخرابشة عن الفخر والإعتزاز بقيادة الهاشميين والذين قادوا ثورة عربية كبرى حملت قيم العدل والتحرر، والتي زرعت البذور الأولى للمشروع الوطني الأردني الكبير، والتي انطلقت من معان عاصمة الأردن الأولى، مضيفاً أن جامعة الحسين بن طلال أولى مكارم الهاشميين في عهد صاحب الجلالة الملك عبدالله الثاني ابن الحسين المعظم،  لهي ثمرة من ثمار المئوية الأولى للدولة الأردنية.

وأكّد الخرابشة إن تأسيس الدولة الأردنية وتطورها يعتبر قصة نضال وكفاح خاضها الهاشميون من عبدالله الأول إلى عبدالله الثاني حفظه الله بالعمل والبناء والكفاح، رغم صعوبة التحديات والظروف التي مرت بها المملكة، ورغم التحديات التي شهدتها المنطقة والعالم، إلا أنها استطاعت أن تتقدم وتحقق الإنجازات بعزم قيادتها الهاشمية وجهود أبناء شعبها، الذين ضحوا بالغالي والنفيس لبناء وطنهم وبعزم قيادتهم.

وتضمن الحفل إلقاء كلمات وقصائد شعرية، وعرض فيديو قصير يتحدث عن نشأة الدولة الأردنية، كما تم تقديم عرض للكاراتيه، وعروض فنية قدمتها فرقة معان للفنون الشعبية.

حضر الحفل عدد من مدراء الأجهزة الأمنية والدوائر الرسمية في المحافظة، ونواب رئيس الجامعة، وعدد من عمداء الكليات وأعضاء من الهيئتين التدريسية والإدارية.

Newsletter
Enter your email address to get the latest news, special events, and activities directly related to your inbox.