A lecture entitled (Security and Society) at the university


 

مندوبا عن رئيس جامعة الحسين بن طلال الأستاذ الدكتور عاطف الخرابشة رعى نائب رئيس الجامعة للشؤون الإدارية الأستاذ الدكتور محمد الرصاعي محاضرة بعنوان "الأمن والمجتمع “والتي قدمها قائد أمن إقليم الجنوب العميد الدكتور فراس الدويري وبحضور مدير شرطة معان العقيد عوض اللبابدة وعميد كلية العلوم التربوية الأستاذ الدكتور خالد أبو تايه.

وتحدث قائد أمن إقليم الجنوب العميد الدكتور فراس الدويري عن أهمية الأمن للفرد والمجتمع، وأن الأمن مسؤولية مجتمعية هدفها توفير الحماية للأشخاص والمجتمع، وأن الأمن والاستقرار المجتمعي لا يقدر بثمن.

كما تحدث الدويري عن دور الأجهزة الأمنية بالمحافظة على أمن الفرد والمجتمع ودور الأسرة والمؤسسات التعليمية في وطننا الحبيب للمحافظ على أمنه واستقراره، ووجه الدويري الطلبة الحضور الى ضرورة الانتباه والحذر من مواقع التوصل الاجتماعي وعدم الانقياد وراء الروابط والاعلانات الوهمية التي تنتشر على مواقع التواصل الاجتماعي، وعدم التردد في طلب المساعدة من الجهات الأمنية المختصة (وحدة الجرائم الإلكترونية) لتجنب الوقوع في فخ الاحتيال والنصب.

 وتحدث عميد كلية العلوم التربوية الأستاذ الدكتور خالد أبو تايه الى طلبة الجامعة وخاصة الطالبات ان يتوجهوا للإبلاغ عن أي ابتزاز او مضايقات الكترونية وخاصة ان قانون الجرائم الالكتروني الجديد يعالج معظم القضايا الالكترونية.

كما استضافت إذاعة صوت الجنوب الدكتور الدويري في لقاء تحدث فيه عبر أثير الإذاعة للمواطنين عن أهمية ودور الأمن العام في نشر الوعي والحرص من أشكال الجرائم الإلكترونية والابتزاز وضرورة الاستعانة بالأمن العام في حال واجهتم مثل هذه القضايا.

وجاءت المحاضرة ضمن متطلبات مساق القيادة والمسؤولية المجتمعية في كلية العلوم التربوية، وحضر المحاضرة نائب عميد شؤون الطلبة الدكتور منصور التلهوني وعدد من شخصيات المجتمع المحلي والعاملين وطلبة الجامعة.