Opening a training course for human cadres to assist search and rescue teams at the university


 افتتح رئيس الجامعة الأستاذ الدكتور عاطف الخرابشة اليوم في مدرج عمادة شؤون الطلبة وبحضور نائب الرئيس للشؤون الإدارية الأستاذ الدكتور محمد الرصاعي دورة تدريب الكوادر البشرية لمساعدة فرق البحث والانقاذ.

وفي بداية الافتتاح شكر رئيس الجامعة الأستاذ الدكتور عاطف الخرابشة جهود كوادر الدفاع المدني وثمن التعاون المؤسسي القائم مع الدفاع المدني في إجراء هذا التدريب الذي يسهم في تمكين قدرات كادر الجامعة في التعامل مع المخاطر المحتملة واختبار كفاءة الإجراءات المتخذة من قبل العاملين في الجامعة والتجهيزات المتوفرة لمكافحة الحرائق وأساليب التعامل مع الحوادث لحين وصول فريق الدفاع المدني، وبالإضافة إلى خلق روح التعاون والانسجام بين جميع المشاركين للعمل بروح الفريق الواحد.
كما أشار الخرابشة إلى إن الجامعة وبالتزامن مع الاحتفال باليوبيل الفضي لها خطت خطوات كبيرة نحو العالمية متمنياً لها المزيد من التقدم والتميز في ضل مؤسس الجامعة جلالة الملك عبدالله  الثاني ابن الحسين حفظه الله ورعاه.
كما تحدث رئيس قسم التدريب في مديرية دفاع مدني معان الرائد يحي النعيمات عن أهمية هذه الدورة للعاملين في الجامعة والتي تهدف الى كيفية التعامل مع الحالات الطارئة ورفع الجاهزية من خلال تدريب الموظفين للتعامل مع هذه الحالات.
وبين النعميات ان هذه الدورة التي سيقدمها برفقة زميله ضابط التدريب الملازم ثاني يزن أبو كركي تشتمل على التعريف بالكوارث والحوادث الكبرى والمستجيبون في الحوادث الكبرى كذلك مراحل الإنقاذ والتعرف على معدات الإنقاذ والاسعافات الاولية والتفتيش الآمن للاماكن المتضررة وطرق الإخلاء.
علما ان المشاركين في الدورة من كافة كليات ووحدات ومراكز ودوائر الجامعة.