A cooperation agreement between Al Hussein Bin Talal University and the Future Pioneers and Afaq Foundations to build a green environment


 وقعت في جامعة الحسين بن طلال اتفاقية تعاون ما بين جامعة الحسين بن طلال ومؤسستي رواد المستقبل وآفاق لبناء بيئة خضراء، وذلك ضمن الجهود الرامية إلى حماية البيئة، والحد من الآثار السلبية الناتجة عن التغير المناخي في محافظة معان.

وقع الاتفاقية عن جامعة الحسين بن طلال رئيسها الأستاذ الدكتور عاطف الخرابشة، وعن مؤسسة آفاق لبناء بيئة خضراء ويمثلها المدير التنفيذي للمؤسسة السيد رامي الأخرس، وعن مؤسسة رواد المستقبل ويمثلها مندوب المديرة العامة للمؤسسة السيد عماد أبو صالح.
وتهدف الاتفاقية إلى إقامة مسابقة بيئية بدعم من برنامج الأمم المتحدة الإنمائي (UNDP) تستهدف طلبة وكليات الجامعة، والتي من شأنها الخروج بأفكار ريادية في مجال المياه والزراعة قابلة للتطبيق، وتساعد المجتمع المحلي على مواجهة التغير المناخي خصوصاً في مجال المياه والزراعة.
وبين رئيس جامعة الحسين بن طلال الأستاذ الدكتور عاطف الخرابشة، أن الجامعة ستقوم بدعوة الطلبة للمشاركة في المسابقة، وذلك لتحقيق أهداف المشروع ولدعم الأفكار الريادية في قطاع التغير المناخي لطلبة الجامعة.
وأضاف الدكتور الخرابشة أن جامعة الحسين بن طلال ستقوم بتوفير القاعات والمساحات اللازمة لقعد الورش المنوي إقامتها للتعريف بالمسابقة، واحتضان الفرق التي سيتم تشكيلها ومناقشة المشاريع المقدمة من قبل الطلبة المتقدمين للمسابقة.
كما سيتم تقديم ثلاثة جوائز لأفضل ثلاثة مشاريع كحد أدنى وبمنح مالية لكل فكرة من المشاريع الفائزة، والتي تملك أفكار وحلول قابلة للتطبيق والتطوير ومبتكرة، كما سيتم توفير المدربين والمنسقين للقيام بمهام التدريب الخاصة بالمسابقة من قبل المؤسسات المشاركة في الاتفاقية.
وحضر توقيع الاتفاقية نائب رئيس الجامعة للشؤون الإدارية الأستاذ الدكتور محمد الرصاعي، ومدير مركز الدراسات والاستشارات وتنمية المجتمع الدكتور محمد الشلبي آل خطاب، ومدير دائرة العلاقات الدولية الدكتور أحمد صلاح.