The Scientific Week of the Faculty of Engineering
 تحت رعاية الأستاذ الدكتور نجيب أبو كركي رئيس الجامعة، أقيم على مسرح عمادة شؤون الطلبة في الجامعة، حفل إنطلاق الأسبوع العلمي الذي تقيمه كلية الهندسة، وبحضور نائب الرئيس الدكتور محمود البطاح، وعميد كلية الهندسة الدكتور محمد الحويطي.

 

أكّد الدكتور نجيب أبو كركي رئيس الجامعة، فخره واعتزازه بكلية الهندسة بجميع أقسامها المتميزة، والتي حاز بعضها على المرتبة الأولى في إختبار الكفاءة الجامعية مؤخرًا، وهذا دليل على الجهد الكبير المبذول من قبل أعضاء الهيئة التدريسية فيها المتميزة، وطلبتها المجتهدين المتميزين. 

 

 

وأضاف أبو كركي أن كلية الهندسة والتي تحتوي أحدث الأجهزة العلمية، والمختبرات والمشاغل المتميزة، قادرة على تخريج المهندسين المتميزين لرفد سوق العمل بالكفاءات العالية التأهيل.
كما دعى أبو كركي الطلبة إلى الإجتهاد، والعمل على تطوير أنفسهم بالإطلاع على كل ما هو جديد في عالم الهندسة السريع التطور، كما شكر أبو كركي الهاشميين الداعمين الأوائل للعلم والمعرفة، ومنها جامعة الحسين بن طلال أولى مكارم جلالة الملك عبدالله الثاني بن الحسين في أولى أيام توليه الحكم في المملكة. 
بدوره رحّب عميد كلية الهندسة الدكتور محمد الحويطي بالضيوف، وأضاف ان هذا الأسبوع العلمي إنعكاس للجهود المبذولة في كلية الهندسة بجميع أقسامها، ودليل ملموس لتميز طلبتها، كما أن هذا الأسبوع العلمي يعتبر إضافة مهمة في مسيرة الطالب العلمية، ففيه يطلع على المعارض العلمية المقامة، وإجراء للتجارب العلمية، وحضور المحاضرات العلمية المكثفة من قبل أعضاء هيئة التدريس التميزة في الكلية. 
وسيتم على مدار الأسبوع العلمي استقبال طلبة المدارس، لإطلاعهم على أقسام الكلية، وسيتم عقد المحاضرات العلمية والورش العلمية للطلبة في علوم الطاقة والبيئة والتغيرات المناخية، والهندسة الميكانيكية، وهندسة الكهرباء، والتعدين، وهندسة الإتصالات، وهندسة البيئة، والهندسة الكيميائية، وهندسة الحاسوب.
شمل الإحتفال إلقاء للقصائد الشعرية، ولوحات فنية مختلفة، وتكريم لبعض طلبة ومشرفي المختبرات في الكلية المتميزين، حضر الإحتفال عدد من عمداء الكليات، ورؤساء الأقسام، وأعضاء الهيئة التدريسية والطلبة.

 

Newsletter
Enter your email address to get the latest news, special events, and activities directly related to your inbox.