Al Hussein Bin Talal University is the first among 12 Jordanian Universities in the field of Physics
 
استحقت الجامعة المركز الأول على مستوى الجامعات الأردنية الحكومية والخاصة في تخصص الفيزياء، وذلك في نتائج إمتحان الكفاءة الجامعية، للفصل الدراسي الأول 2018/2019 ، والذي يهدف إلى التعرف على جودة مخرجات مؤسسات التعليم العالي الأردنية ومخرجات برامجها والوقوف على جوانب القوة والضعف فيها.

وهنأ الأستاذ الدكتور نجيب أبو كركي رئيس الجامعة، طلبة قسم الفيزياء في كلية العلوم، وذلك في لقاءه بهم مؤكدًا على أن ضعف الإمكانيات لم تكن يومًا حائلًا دون التميز.

وشكر أبو كركي جهود العاملين في القسم من أعضاء هيئة التدريس ومشرفي المختبرات فيها، محفزًا الأقسام الأخرى أن تحذوا حذو قسم الفيزياء، والذي تقدّم على 12 قسم للفيزياء في مختلف الجامعات الحكومية والخاصة في المملكة.

من جهته شكر عميد كلية العلوم الدكتور جبريل الخشمان لقاء الدكتور أبو كركي رئيس الجامعة بطلبة القسم وأعضاء الهيئة التدريسية والشرفين، والذي يعد حافزًا لهم لبذل المزيد من الجهد للتقدم بالجامعة الى الأمام وإلى التميز. 

وبيّن مدير وحدة التخطيط والجودة الدكتور محمد النصرات، أنه من خلال نتائج امتحان الكفاءة الجامعية للفصل الدراسي الأول من العام الجامعي 2018/2019م تقدم في مستوى الجامعة على المستوى العام لتصل النسبة إلى 56.03%، ووصول الطالب الى درجة الاتقان، مقارنة مع نتائج الامتحان السابقة، مما يعني زيادة اهتمام الجامعة وقدرتها على إدخال التحسينات الضرورية في البرامج الاكاديمية.
Newsletter
Enter your email address to get the latest news, special events, and activities directly related to your inbox.