الأخبار

اتفاقية تعاون ومحاضرة بعنوان "البحث عن الفرص وتمكين الشباب" في جامعة الحسين بن طلال.


وقعت في جامعة الحسين يوم أمس اتفاقية تعاون ما بين الجامعة ومركز تطوير الأعمال BDC، حيث وقع الاتفاقية عن الجامعة رئيسها الأستاذ الدكتور عاطف الخرابشة، وعن مركز تطوير الأعمال BDC وزير العمل السابق السيد نايف استيتية، وذلك بهدف تدريب وتأهيل الشباب الأردني ورفع قدراتهم وتشبيكهم بالفرص المتاحة في سوق العمل للتشغيل والتشغيل الذاتي.
وقال رئيس جامعة الحسين بن طلال الأستاذ الدكتور عاطف الخرابشة أن الهدف من توقيع الاتفاقية هو التعاون والتشارك في تصميم مشاريع مشتركة في مجالات تهدف للمساهمة في زيادة فرص الشباب لدخول سوق العمل بالتشغيل أو التشغيل الذاتي، وعقد ورشات متخصصة لبناء قدرات الطلبة وأبناء المجتمع المحلي لإكسابهم المهارات الوظيفية بما يتوافق مع سوق العمل.
وأضاف الدكتور الخرابشة أن الاتفاقية ستتيح تشبيك طلاب الجامعة وأبناء المجتمع المحلي بصورة عامة بالمشاريع التمكينية للشباب والمنتهية بالتشغيل أو التشغيل الذاتي التي يتم تنفيذها من قبل مركز تطوير الأعمال وذلك حسب البرامج المتاحة، كما سيتم التعاون لإدراج او تطوير المساق التعليمي التي تعنى بمهارات ريادة الأعمال والمبادرات المجتمعية في الجامعة.
وقال مدير مركز الدراسات والاستشارات وتنمية المجتمع في جامعة الحسين بن طلال الدكتور محمد الشلبي أن المركز يعمل على توجيه واستثمار إمكانات الجامعة العلمية والبشرية للإسهام في تنمية المجتمع من خلال ابرام العديد من الاتفاقيات ومذكرات التفاهم والتي تسهم في تحقيق فلسفة الجامعة في خدمة المجتمع وتنمية الكوادر البشرية.
وقدّم وزير العمل السابق ومؤسس مركز تطوير الأعمال – BDC السيد نايف استيتيه جلسة نقاشية مع طلاب الجامعة حيث تم بحث أهمية اكتساب المهارات والفرص المتاحة للشباب، بالإضافة إلى مناقشة دور ريادة الأعمال في تعزيز الابتكار والتنمية الاقتصادية. كما عكست الجلسة التزام الجامعة ومركز تطوير الأعمال بتوفير الدعم والموارد اللازمة لتمكين الشباب من تحقيق طموحاتهم وتحقيق النجاح في مجال الأعمال والابتكار.
وتم في نهاية اللقاء تبادل الدروع والإهداءات، وحضر المحاضرة جمع من أعضاء الهيئة التدريسية وطلبة الجامعة.