الأخبار

يوم علمي في كلية إدارة الاعمال والاقتصاد وكلية البترا للسياحة والاثار بجامعة الحسين بن طلال


ضمن احتفالات جامعة الحسين بن طلال بذكرى اليوبيل الفضي وتأسيسها ال 25 رعى رئيس جامعة الحسين بن طلال بالوكالة الأستاذ الدكتور محمد الرصاعي اليوم العلمي لكلية إدارة الاعمال والاقتصاد وكلية البترا للسياحة والاثار.
وقال رئيس جامعة الحسين بن طلال بالوكالة الأستاذ الدكتور محمد الرصاعي إن كلية إدارة الأعمال والاقتصاد هي كلية الأبداع والانجاز العلمي والأكاديمي والبحثي، وهي كلية نجد نتاجها في جميع مؤسسات ودوائر الدولة الحكومية والخاصة، وأن خريجي كلية إدارة الأعمال والاقتصاد يتمتعون بسمعه طيبة في سوق العمل.
وأضاف الدكتور محمد الرصاعي إن جامعة الحسين بن طلال اليوم انتهت من مرحلة التأسيس وهي الآن في مرحلة التطوير والتميز واستحداث برامج الماجستير والدكتوراه في العديد من التخصصات في الجامعة.
كما تحدث عميد كلية إدارة الاعمال والاقتصاد الأستاذ الدكتور إبراهيم الهوارين عن تأسيس الكلية وما تتضمنه من تخصصات، وأضاف الدكتور الهوارين أن كلية إدارة الأعمال والاقتصاد ستبدأ من العام الأكاديمي القادم للسعي نحو مخرجات تعليم أفضل وذات جودة أعلى لتطوير الموارد البشرية، ورفع تنافسيتها وذلك بمراجعة شاملة للخطط الدراسية وطرق التدريس والمناهج، وتقييم أداء الطلبة لتتوائم مع الإستراتيجية الوطنية للموارد البشرية والإطار الوطني للمؤهلات.
كم اشتمل الحفل على كورال وعرض سمنار لطلبة الدراسات العليا وندوة حوارية حول سوق العمل ومتطلباته المهنية و قصص نجاح لخريجي الكلية، و تم ايضاً تكريم العمداء السابقين للكلية وعدد من الإداريين فيها.
كما رعى رئيس جامعة الحسين بن طلال بالوكالة الأستاذ الدكتور محمد الرصاعي اليوم العلمي في كلية البترا للسياحة والأثار حيث قال في كلمة له أن كلية البترا عملت على الكثير من معاير التعلم الجامعي ولعل أهمها التعليم المفتوح والتشاركية مع مؤسسات المجتمع المحلي والتي ساهمت في عملية التعليم وأهمها سلطة إقليم البترا التنموي السياحي والمواقع السياحية والفندقية في اللواء.
و في كلمته قال عميد كلية البترا للسياحة والاثار الدكتور مخلص عبابنة إن الكلية تميزت منذ تأسيسها وخاصة في السنوات الأخيرة بعدة جوانب ومنها الاكتشافات الأثرية الفريدة في جنوب شرق المملكة، وعقد العديد من الاتفاقيات مع الجامعات الأوروبية في مجال السياحة والمسوحات الأثرية والمشاريع المشتركة، إضافة الى زيادة عدد الأبحاث العلمية المنشورة في المجلات العالمية، ومساهمتها في تطوير القطاع السياحي في البترا حيث ترفد الكلية سوق العمل بخرجين مؤهلين ومدربين ومسلحين بالعلم والمعرفة.
واشتمل الحفل والذي حضره عدد من أبناء المجتمع المحلي والمدعوين على جلسة علمية وجلسة حوارية وجولة تعريفية في مرافق الكلية التدريبية.