في إطار أهداف كلية العلوم التربوية التي تهدف إلى إعداد معلمين ذوي كفاءات عالية، تسعى الكلية لتحقيق عدة أهداف تشمل إعداد معلمين متخصصين في تخصص معلم الصف، ليكونوا قادرين على التدريس الفعال في الصفوف الأساسية الثلاثة الأولى، مع فهم النظريات والمداخل المتعلقة بالمناهج بما يشمل أسسها وطرق تخطيطها وبنائها، إلى جانب تقويمها وتطويرها، وذلك بتعريف الطلاب بأساليب التدريس وتطبيقاتها.
تهدف الكلية أيضًا إلى تأهيل متخصصين في رعاية وتعليم الأطفال في مرحلتي الحضانة ورياض الأطفال، وفقًا لأحدث النظريات والممارسات التربوية. كما تسعى إلى إعداد قيادات تربوية مؤهلة في طرق تدريس المناهج المختلفة عبر برنامج الماجستير، ليكونوا قادة في الإدارة والإشراف التربوي.
تعمل الكلية من خلال تخصص الدبلوم العام في التربية على تأهيل خريجي التخصصات الأكاديمية التعليمية تربوياً، لتمكينهم من ممارسة مهنة التدريس وفتح آفاق وظيفية لهم في هذا المجال.
يسعى برنامج دبلوم التربية في تكنولوجيا المعلومات إلى تحقيق استيعاب الطلاب للنظريات التربوية والنفسية وتطبيقها في مواقف التعلم والتعليم، بالإضافة إلى تنمية مهاراتهم في تصميم وإنتاج الوسائل التعليمية وكيفية استخدامها، واكتساب المهارات اللازمة لتصميم وإنتاج وتطوير برامج الحاسوب التعليمية. كما يتم التركيز على تنمية مهارات البحث العلمي في مجال تكنولوجيا المعلومات والتعليم، وتحليل المشكلات التربوية المعاصرة، بالإضافة إلى إدارة نظم الحاسوب التربوية وتصميم وإدارة مواقع التعليم الإلكتروني والتعليم عن بعد.
وأخيرًا، يهدف برنامج الدبلوم المهني في الإدارة المدرسية إلى إعداد كوادر مهنية متخصصة لشغل المناصب الإدارية في المؤسسات التربوية، وتأهيلهم لقيادة البحوث التربوية وتطوير أداء إدارات المؤسسات التربوية المختلفة.