إتفاقية تعاون ما بين الجامعة وجمعية الجنوب للحفاظ على البيئة
 وقّع رئيس الجامعة الأستاذ الدكتور عاطف الخرابشة، ورئيس جمعية الجنوب للحفاظ على البيئة المهندس موسى أبو صالح، إتفاقية يتم بموجبها وضع الترتيبات اللازمة بين الفريقين للتعاون في مجال إدارة النفايات الصلبة، وتوعية الطلبة والموظفين وتدريبهم حول قضايا فرز النفايات وإعادة تدويرها.
وبيّن رئيس الجامعة الدكتور عاطف الخرابشة أن جامعة الحسين بن طلال تولي المحافظة على البيئة أهمية كبيرة حيث سيتم وبموجب الإتفاقية تقديم الدعم اللوجستي والإهتمام ورعاية عملية فرز النفايات بواسطة مركبة نقل خاصة لضمان الإستفادة منها.
كما بيّن الدكتور الخرابشة أنه ستقوم عمادة شؤون الطلبة بإنشاء نادي وفرق طلابية لنشر الوعي البيئي ما بين الطلبة والمساهمة في تنفيذ المشاريع البيئية داخل حرم الجامعة.
من جهته قال رئيس جمعية الجنوب للحفاظ على البيئة المهندس موسى أبو صالح، أن الجمعية ستقوم بعقد المحاضرات التوعوية لموظفي وطلبة الجامعة، وعقد الدورات التدريبية في مجال إدارة النفايات الصلبة والحلول الخضراء والتنمية المستدامة.
وأضاف المهندس أبو صالح أن المرحلة الأولى من تنفيذ مشروع فرز النفايات من المصدر سيتم في المجمع السكني الخاص بأعضاء هيئة التدريس في الجامعة، حيث سيتم توزيع الحاويات الخاصة بذلك على جميع المنازل هناك، وعمل ورش تدريبية للقاطنين في المجمع السكني، وأن المرحلة القادمة سيتم إستهداف سكن الطالبات في الجامعة، وان هذه الجهود تساهم في تحقيق أهداف التنمية المستدامة ودعم الاقتصاد الدائري.
النشرة الإخبارية
أدخل عنوان بريدك الإلكتروني للحصول على آخر الأخبار والأحداث الخاصة والأنشطة المرتبطة مباشرة بصندوق الوارد الخاص بك.