الجامعة تحصد المراكز الأولى في بعض التخصصات لإمتحان الكفاءة الجامعية
 
تقدمت الجامعة في المراكز الأولى على مستوى الجامعات الأردنية الحكومية والخاصة في تخصصات (إقتصاد المال والأعمال، وتخصص إدارة المكاتب والمعلومات، وتخصص الفيزياء، وتخصص هندسة التعدين، وتخصص هندسة الإتصالات، وذلك في نتائج إمتحان الكفاءة الجامعية، للفصل الدراسي الأول 2018/2019 .
 

وهنأ الأستاذ الدكتور نجيب أبو كركي رئيس الجامعة، طلبة الأقسام المتميزة، وذلك في لقاءه بهم شاكرًا جهود العاملين فيها من أعضاء هيئة التدريس ومشرفي المختبرات، محفزًا الأقسام الأخرى أن تحذوا حذو الأقسام المتميزة، والتي تقدّمت على جميع الجامعة الحكومية والخاصة في المملكة والتي يوجد بها نفس التخصصات.
 

وأكّد الدكتور أبو كركي على أن هذا التقدّم هو خير دليل على أن جامعة الحسين بن طلال تسير بإتجاه الجودة الفعّالة، والمناسبة، والحقيقية، مضيفًا أن هذا النجاح متجذّر في جامعة الحسين بن طلال، شاكرًا للطلبة وأعضاء هيئة التدريس والعاملين في الأقسام المتميزة، هذا الجهد والتفوق.
 
كما تقدمت الجامعة في تخصصات مختلفة لتحصد مراكز متقدمة في إمتحان الكفاءة الجامعة، فحصل قسم إدارة المكتبات والمعلومات على ترتيب 4 من 7 ، وقسم التاريخ على ترتيب 2 من 6، وقسم الجغرافيا على ترتيب 3 من 5، وقسم الهندسة المدنية على ترتيب 6 من 20، وقسم الهندسة الكيميائية 4 من 7.
 
من جهة أخرى شكر عمداء الكليات ورؤساء الأقسام في الكليات المتميزة لقاء الدكتور أبو كركي رئيس الجامعة بطلبة الأقسام وأعضاء الهيئة التدريسية والمشرفين فيها، والذي يعد حافزًا لهم لبذل المزيد من الجهد للتقدم بالجامعة والإرتقاء بها للأمام.
 
وبيّن مدير وحدة التخطيط والجودة الدكتور محمد النصرات، أنه من خلال نتائج امتحان الكفاءة الجامعية للفصل الدراسي الأول من العام الجامعي 2018/2019م تقدم في مستوى الجامعة على المستوى العام لتصل النسبة إلى 56.03%، ووصول الطالب الى درجة الاتقان، مقارنة مع نتائج الامتحان السابقة، مما يعني زيادة اهتمام الجامعة وقدرتها على إدخال التحسينات الضرورية في البرامج الاكاديمية.

 

 

 

النشرة الإخبارية
أدخل عنوان بريدك الإلكتروني للحصول على آخر الأخبار والأحداث الخاصة والأنشطة المرتبطة مباشرة بصندوق الوارد الخاص بك.