مبادرات جامعة الحسين
 الأستاذ الدكتور نجيب أبو كركي رئيس الجامعة ينشر مبادرات جامعة الحسين

 

افكار ايجابية ان تم استيعابها نبني عليها لاستكمال بناء تعليم عال اردني مميز يضيف لانجازاته، يصحح مسيرته ويعالج مواقع الخلل بعزيمة واصرار اينما وجدت وهاهنا اولى هذه المبادرات تعرض للاثراء الواعي.

1- البكالوريوس التكاملي المزدوج :

 

نعلم ان نظام الساعات المعتمدة اتاح لكثير من الطلبة برمجة دراساتهم ضمن احدى فترتين زمنيتين احد ثلاثاء خميس او اثنين اربعاء، مما يعني ان بامكان الطالب المتميز الذي اثبت تميزه من خلال معدل محترم في التوجيهي نتفق عليه ان يدرس تخصصين متكاملين بنفس الوقت تخصص في كل فترة يسهل الامر انه لن يجبر على دراسة متطلبات الجامعة او الكلية الاجبارية من خارج التخصص مرتين وبنهاية المطاف يتخرج حاملا خبرات وامكانيات تخصصين متكاملية كاملي الدسم فيزياء ورياضيات، فيزياء وحاسوب، فيزياء وجيولوجيا، جيولوجيا و نظم معلومات جغرافية، تاريخ وجغرافيا، حقوق وانجليزي و لا حد للتراكيب الممكنة! من افضلهم ينتقى المبتعثون الذين اثبتوا جلدهم وتعودوا الجدية في الدراسة وان ابتعثوا للبلاد التي تحترم التميز سيحصلوا البعثات اللازمة عندما يتم التكفل بدراستهم وسيتميزوا بين اقرانهم. ان تطبيق هذه الفكرة وسنسعى لتطبيقها في جامعة الحسين كفيل ايضا بتحفيز جذب الطلبة المميزين وتحفيز بعضهم ليتميزوا منذ دراساتهم الثانوية والتخفيف ايضا من اوقات الفراغ العبثي لدى الطلبة والذي تكرهه الطبيعة الهادئة.
عرضت الفكرة سريعا على اقطاب للتعليم العالي في الاردن واستحسنوا الفكرة التي ستنجح ان لن تبتكر لها عصي بيروقراطية مميزة لتستخدم لاعاقة دواليب تقدمها ملاحظة اخيرة تستوجب التنويه من اعتقد ان لهذا علاقة بما يسمى نظام "الدبل ميجر" فقد تسرع واخطأ نتحدث هنا عن تخصصين وشهادتين كاملتين وليس اجتزاء اجزاء من تخصصين تكون النتيجة اعدادا مهلهلا بكليهما يناقض ارادة التميز.

 

النشرة الإخبارية
أدخل عنوان بريدك الإلكتروني للحصول على آخر الأخبار والأحداث الخاصة والأنشطة المرتبطة مباشرة بصندوق الوارد الخاص بك.