الأخبار

المجلس الثاني من "المجالس الرمضانية" في جامعة الحسين بن طلال


 تحت رعاية رئيس جامعة الحسين بن طلال الاستاذ الدكتور عاطف الخرابشة، أقيم في جامعة الحسين بن طلال اليوم الأربعاء فعاليات اليوم الثاني من المجالس الرمضانية والذي تنظمه دائرة الاعلام في وحدة العلاقات العامة والاتصال المجتمعي تحت عنوان "الهوية الاسلامية".

وقالت المشرفة التربوية في مديرية تربية وتعليم البادية الجنوبية الدكتورة ٱمنة الشقيرات ان الهُوية الاسلامية عنوان لكل مسلم يشهد ان لا اله إلا الله وان محمدا رسول الله. وتتمثل هويتنا في إتباع منهج الله تعالى والمتمثل بالقرآن الكريم والسنة والنبوية امتثالا لقول الله تعالى (صبغة الله ومن أحسن من الله صبغة ونحن له عابدون).
وأضافت الدكتورة الشقيرات ان المسلم يتمثل أوامر الله في سلوكه وأعماله ليعتز بدينه وعقيدته ويكون عضوا فاعلا في مجتمعه.
من جهته شكر رئيس جامعة الحسين بن طلال الاستاذ الدكتور عاطف الخرابشة الدكتورة الشقيرات على تشريفها للجامعة، وعلى جهودها البناءة في تقديم المعلومة الهادفة الموثقة بالأدلة الشرعية، آملا ان تكون المجالس الرمضانية المعين والزاد الفكري لطلبتنا الاعزاء في هذه الأيام الفضيلة.
من جهة اخرى اوضح مدير وحدة العلاقات العامة في الجامعة الدكتور محمد صالح جرار ان هذه المجالس والذي جاء تنظيمها من قبل دائرة الاعلام سوف تستمر خلال شهر رمضان المبارك، كل يوم اربعاء وسيتم استضافة احد العلماء الاجلاء في كل مجلس.
كما تم في المجلس طرح عدد من الاسئلة من قبل الطلبة، وحضر المجلس الثاني عدد من اعضاء الهيئتين التدريسية والادارية وطلبة الجامعة.