تتلخص أهداف المركز على النحو التالي:
*تطوير أداء أعضاء الهيئة التدريسية والإدارية العاملين في الجامعة عن طريق تنمية المهارات الفنية والإدارية والأكاديمية التي تساعد على تطوير أدائهم الوظيفي. *إعداد البرامج التدريبية والمواد التعليمية المتطورة وفقاً لأحدث الأساليب والتقنيات التربوية وذلك في المجالات الفنية والإدارية والأكاديمية . *إجـراء البحوث والدراســات وتصميم الأدوات المسحيــة اللازمة لاستقصاء حاجات الفئات المستهدفة من عملية تطوير الأداء لوضع أولويات التطوير. *تنظيم المؤتمرات والحلقات الدراسية ،وورش العمل التدريبية وجلسات العصف الذهني وتحديد الفئات المشاركة فيها بهدف تبادل الخبرات. *القيام بأي مهام أخرى بتكليف من الرئيس. وللمركز مجلس مؤلف من أحد عشر عضواً يعينهم رئيس الجامعة بعد الاستئناس برأي مجلس العمداء لمدة سنتين قابلة للتجديد، كما يختار رئيس الجامعة من بينهم رئيساً للمجلس، ويتولى مجلس مركز تطوير أداء أعضاء هيئة التدريس الصلاحيات الآتية : 1.رسم السياسة العامة للمركز وإقرار برامجه وخططه . 2.مناقشة موازنة المركز ورفعها إلى الرئيس لإقرارها . 3.مناقشة التقرير السنوي عن أعمال المركز ونشاطاته وإقرارها. 4.النظر في أية أمور أخرى ذات صلة بأهداف المركز يعرضها رئيس المجلس. تطوير أداء أعضاء هيئة التدريس والموظفين الإداريين في الجامعة من خلال تطوير المهارات الفنية والإدارية والأكاديمية التي تساعد على تطوير أدائهم الوظيفي. *إعداد برامج التدريب والمواد التعليمية المتطورة وفقاً لأحدث الأساليب والتقنيات في مجالات والتعليمية والفنية والإدارية والأكاديمية. *لإجراء البحوث والدراسات وتصميم أدوات الاستقصاء للتحقيق في احتياجات الفئات المستهدفة من عملية تطوير لتحديد الأولويات تطوير الأداء. *تنظيم المؤتمرات والندوات وحلقات العمل التدريبية وجلسات العصف الذهني لتحديد المجموعات المشاركة من أجل تبادل الخبرات. *تدريب أعضاء هيئة التدريس في مجال تخطيط وتصميم المنهج الدراسي. *القيام بأي مهام أخرى يكلفه بها الرئيس.