كلية الأميرة عائشة بنت الحسين للتمريض والعلوم الصحية - التحاليل الطبية

التخصص : العلوم الطبية الحيوية

أستاذ مساعد

د. اسامه يوسف ابراهيم الذنيبات

Osama.y.althunibat@ahu.edu.jo

00962770692169

×
أستاذ مساعد
د. اسامه يوسف ابراهيم الذنيبات
التخصص: العلوم الطبية الحيوية
كلية الأميرة عائشة بنت الحسين للتمريض والعلوم الصحية - التحاليل الطبية
المؤهلات العلمية و الشهادات

·         PhD in Biomedical Science, International Islamic University Malaysia, IIUM, Malaysia, 2012.
·         M. Sc. in Biology, Mu'tah University, Jordan, 2006.
·         B. Sc. Veterinary Medicine, Jordan University of Science and Technology, Jordan, 2001.

الساعات المكتبية
مختصر السيرة الذاتية
الدكتور أسامه يوسف الذنيبات من مواليد قرية الجديدة في محافظة الكرك عام 1978, وحاصل على درجة الدكتوراة في العلوم الطبية الحيوية من الجامعة العالمية الإسلامية في ماليزيا عام 2012. ودرجة الماجستير في العلوم الحياتية من جامعة مؤتة عام 2006 والبكالوريوس في الطب والجراحة البيطرية من جامعة العلوم والتكنولوجيا الاردنية عام 2001. عمل في كمدرس مساعد ومحاضر غير متفرغ أثناء دراسته للدكتوراة  في الجامعة العالمية الاسلامية في ماليزيا. و التحق بالعمل كأستاذ مساعد في كلية الصيدلة بجامعة الزيتونة الأردنية الخاصة بعد حصوله على درجة الدكتوراة عام 2012 واستمر فيها حتى نهاية العام الدراسي 2014-2015. حيث انتقل بعدها للعمل كأستاذ مساعد في قسم التحاليل الطبية بجامعة الحسين بن طلال. كما وتم تكليفه برئاسة قسم التحاليل الطبية  في الجامعة خلال العام الدراسي 2016-2017.
عمل الدكتور  أثناء مسيرته الأكاديمية على تدريس العديد من المواد ضمن مجال تخصصه في العلوم الطبية الحيوية بما فيها مواد الكيمياء الحيوية الطبية والكيمياء السريرية وعلم الأمراض والفسيولوجيا المرضية. كما وقد ساهم في العديد من الأبحاث في مجالات  العلوم الطبية الأساسية والتي نشرت نتائجها بأكثر من عشرين ورقة بحثية في مجلات علمية دولية محكمة إضافة الى المشاركة بعدد من المؤتمرات الدولية لتقديم  ومناقشة نتائج بعض أبحاثه.
حصل الدكتور اسامة الذنيبات على جائزة أفضل بحث مقدم (الجائزة الذهبية) في في معرض الأبحاث والإبتكار في الجامعة العالمية الإسلامية في ماليزيا (IRIIE 2011) عام 2011. كما وحصل على منحة دراسية من الجامعة العالمية الإسلامية في ماليزيا في منحة مقدمة لللأبحاث في المجالات الرائدة (Nich Area Scholarship, IIUM, 2010/2011) لإتمام دراستة في الدكتوراة.
ويشارك الدكتور اسامه الذنيبات في البرامج والنشاطات التوعوية والصحية التي تنظمها جامعة الحسين والمؤسسات الوطنية الأخرى كإعطاء المحاضرات التوعوية والتثقيفية ولإشراف على أجراء الفحوصات الطبيىة في الأيام الطبية المجانية المقدمة الى المجتمع المحلي. 
الاهتمامات البحثية
الابحاث و المقالات