القانون العام

نبذة عن القسم


يسعدني أن أرحب بكم في قسم القانون العام، ، الذي يختص بتدريس الطلبة مقررات القوانين التي تنظم العلاقات التي تكون الدولة طرفاً فيها كصاحبة سيادة وفي مركز أعلى من مراكز الأفراد. كالقانون الدستوري والإداري، والقانون الجنائي، والقانون الدولي العام، والقانون المالي والضريبي.

ويتولى هذه المهمة مجموعة من أعضاء هيئة التدريس المتميزين, والذين يتمتعوا بخبرة تدريسية ومقدرة بحثية ممتازة, ومن تخصصات ورتب أكاديمية مختلفة.

ولإيماننا في القسم بأن هدفنا الأسمى هو تخريج طالب قادر على خدمة مجتمعه من خلال تطوير المنظومة القانونية؛ فإننا نسعى إلى توفير مستويات متميزة من التعليم والتدريب والمشاركة في القانون, والتي تلبي المعايير التعليمية المحلية والدولية, ونهتم أيضاً بمواكبة التطورات وما تفرزه الحضارة وربطها بالجوانب العلمية والعملية في مجال القانون العام بكافة تخصصاته ، وهذا يؤدي إلى تسليح الطالب بكافة الوسائل والمهارات الخاصة بفهم الشخصية والقدرات البحثية التي تساعده على تحليل النص القانوني وتطبيقه, بغية إعداد كوادر قانونية ومتخصصين وخبراء في مختلف المجالات، مع الإسهام في تطوير الريادة والثقافة القانونية في المجتمع.