الأخبار

جامعة الحسين بن طلال تستضيف الإجتماع الأول لبرنامج التوجيه المكثف


 
مندوباً عن رئيس الجامعة الأستاذ الدكتور عاطف الخرابشة، إفتتح الدكتور سليمان النعيمات مدير مركز الدراسات والإستشارات وتنمية المجتمع، الإجتماع الأول لبرنامج التوجيه المكثف والذي تنفذه اللجنة الوطنية الأردنية لشؤون المرأة بالتعاون مع دائرة تنمية المرأة والشباب والطفل التابع لمركز الدراسات.
وتضمن الإجتماع كلمة ترحيبية من عضو مجلس محافظة معان السيدة عايدة ال خطاب كما وعرضت ممثلة اللجنة الوطنية الأردنية لشؤون المرأة ديانا حدادين ملخص لنتائج عمل فرق برنامج التوجيه في سنوات سابقة ورؤية نماذج عززت من مفاهيم التعاون ونهج تبادل الخبرات الحقيقي بين النساء للنساء.
كما تضمن اللقاء نخبة من أكاديميات قياديات من جامعة الحسين بن طلال، ومجموعة رياديات وشابات ناشطات من محافظة معان، لطرح أفكار وخبرات تدعم كلاً ممن لديها الرغبة والدافع للتعلم وتبادل الخبرات عن طريق اللقاءات التفاعلية وتنفيذ مبادرات مجتمعية.
ويعتبر برنامج التوجيه من البرامج الريادية التي تنفذها اللجنة الوطنية الأردنية لشؤون المرأة وتعتمد على العلاقات الفردية والرغبة والشغف بالتعلم الذاتي من خبرات النساء، وقدمت المشاركات في البرنامج قصص تثبت قدرات المرأة على تخطي الصعوبات وصنع الذات والحياة المهنية الناجحة.
ومن المتوقع عقد لقاءات جماعية تثري من فرص التعلم الذاتي والبناء على نتائج مبادرات مجتمعية سابقة نفذها المشاركات في البرنامج.