The opening of the building of the College of Science and the Research and Development Center for Renewable Energ
 
تحت رعاية رئيس جامعة الحسين بن طلال الاستاذ الدكتور عاطف الخرابشة تم الاحتفال بافتتاح مبنى كلية العلوم ومركز بحوث وتطوير الطاقة المتجددة الممولين من صندوق أبو ظبي للتنمية، ضمن زيارة رسمية للصندوق في وفد رفيع المستوى ضم نائب مدير عام صندوق ابو ظبي للتنمية سعادة خليفه القبيسي يرافقه المهندس عبدالله المنصوري والسيد بسام مصلح ممثل سفارة دولة الامارات العربية المتحدة في الأردن والسيد مالك بريزات ممثل وزارة التخطيط والتعاون الدولي.
 
في بداية الاحتفال رحب رئيس الجامعة بالوفد الضيف موضحا أهمية منحة صندوق ابو ظبي للتنمية في تعزيز منظومة التعليم في الجامعة وتجهيزها بمرافق تساهم في تحقيق رسالتها الأكاديمية واستيعاب الزيادة المستمرة في اعداد طلبة الجامعة، وتمكن الجامعة من استحداث تخصصات نوعية تلبي احتياجات سوق العمل ورفده بالخبرات والكفاءات المؤهلة، حيث تعتبر جامعة الحسين بن طلال أول جامعة أردنية في عهد جلالة الملك عبدالله الثاني ابن الحسين المعظم، وتسعى دوما الى تحقيق رسالتها بالسعي نحو التميز.
 
وتحدث رئيس الجامعة عن عمق العلاقات التاريخية التي تربط المملكة الأردنية الهاشمية بشقيقتها دولة الامارات العربية المتحدة والتي تعتبر أنموذجا رائدا للعلاقات العربية المشتركة، والتي تم تعزيزها من القيادة الحكيمة للبلدين الشقيقين التي تحرص دوما على رفعة البلدين ضمن اطار العمل العربي المشترك.
 
وفي كلمته أكد نائب مدير عام صندوق أبو ظبي للتنمية عن سعادته بوجوده في جامعة الحسين بن طلال وافتتاح هذه المشاريع التي تشكل جزءا من سعي الصندوق الى تطوير العملية الأكاديمية في الجامعات الأردنية  وتمكينها من القيام بدورها وفق أبعاد استراتيجية تستهدف تحقيق التوجهات المستقبلية للأردن في احداث نقلة نوعية والارتقاء بمستوى التعليم بما يضمن توفير مستقبل أفضل للطلبة في الأردن.
 
وعبر عن اعتزازه بالمستوى المتقدم الذي وصلت اليه جامعة الحسين بن طلال وفي قدرتها على احداث نقلة نوعية في نوعية التعليم الذي تقدمه، ليتناسب مع التطورات التكنولوجية في العالم، وتمنياته ان تستمر الجامعة في التطور والازدهار والنهوض بالعملية الأكاديمية لتحقيق الهدف الذي يسعى اليه الجميع من وجود تعليم جيد ومستدام وطلبة خريجين متسلحين بأدوات العلم والمعرفة.
واستعرض مدير وحدة التخطيط والجودة في الجامعة الدكتور معاذ السفاسفه أمام الوفد الضيف عرضا تضمن رؤية الجامعة ورسالتها وخطتها الاستراتيجية والتخصصات الموجودة في الجامعة، كما استعرض المباني التي تم تمويلها من صندوق أبو ظبي للتنمية وأثرها في احداث أثر ايجابي في الجامعة.
 
وقام نائب مدير عام صندوق أبو ظبي للتنمية سعادة السيد خليفه القبيسي بافتتاح هذه المباني في أجواء احتفالية مكللة بعمق الأخوة التي تربط الشعبين الشقيقين، وتجول مع الوفد في مرافق المباني، حيث استمع الى شرح تفصيلي عن المباني من المختصين في الجامعة.
وفي نهاية الزيارة كرم رئيس الجامعة الوفد الضيف بالدروع التذكارية معربا عن عميق شكره واعتزازه بهذا التعاون، وتسخير كل امكانيات الجامعة في سبيل زيادة أواصر التعاون في شتى المجالات.
 
وقد حضر الزيارة عمداء الكليات ومدراء المراكز والوحدات والدوائر الادارية في الجامعة.
Newsletter
Enter your email address to get the latest news, special events, and activities directly related to your inbox.