Al-Hussein Bin Talal University receives a delegation from the Supreme Council for the Rights of Persons with Disabilities

 


إستقبل رئيس جامعة الحسين بن طلال الأستاذ الدكتور عاطف الخرابشة في مكتبه في معان اليوم، الدكتورة مديرة مكتب إرتباط إقليم الجنوب للمجلس الأعلى لحقوق الأشخاص ذوي الإعاقة الدكتورة رابعة المجالي، وبحضور عميد شؤون الطلبة الدكتور بشير كريشان.

جرى خلال اللقاء بحث سبل التعاون وتطويرها ما بين الجامعة والمجلس الأعلى لحقوق ذوي الإعاقة، وفيما يخص الموظفين العاملين والطلبة من ذوي الإعاقة الدارسين في الجامعة.

في بداية اللقاء أكّد رئيس الجامعة الدكتور عاطف الخرابشة أن جامعة الحسين بن طلال كانت وستضل الداعم لموظفيها وطلبتها من ذوي الإعاقة، وأن الجامعة لن تألو جهداً في توفير كل ما يلزم لتسهيل حياتهم العملية والتعليمية فيها.

وأضاف الخرابشة أن جامعة الحسين بن طلال تضم في كادرها من أعضاء الهيئة التدريسة، مدرسين من ذوي الإعاقة والذي يعتبر إضافة وتميز للجامعة، كما أن الجامعة أنشأت شعبة خاصة في عمادة شؤون الطلبة من مهامها الإشراف ومتابعة الطلبة ذوي الإعاقة وتسهيل الحياة الجامعية لهم، وتلبية إحتياجاتهم، مضيفاً أن جامعة الحسين بن طلال وأبنيتها المتميزة قد تم تجهيزها على أعلى مستوى لضمان راحة وحرية التنقل لذوي الإعاقة فيها.

من جهتها شكرت الدكتورة رابعة المجالي مديرة مكتب إرتباط إقليم الجنوب للمجلس الأعلى لحقوق الأشخاص ذوي الإعاقة، رئيس جامعة الحسين بن طلال على حسن الإستقبال، وإستعداده التام للتسهيل على موظفي الجامعة من ذوي الإحتياجات الخاصة بتزويدهم بما يلزم من أجهزة ذكية لمساعدتهم في أعمالهم، وتذليل الصعوبات التي من المحتمل أن تواجه طلبة الجامعة خلال فترة دراستهم.

كما شكرت المجالي رئاسة الجامعة على إستعدادها لإستخدام إذاعة صوت الجنوب في بث برامج توعوية، وإمكانية إضافة مواد دراسية ترفع التوعية لدى الطلبة بكيفية التعامل مع ذوي الإعاقة، آملة بأن يتم تأسيس مركز إقليمي في جامعة الحسين بن طلال مخصص لفحص وتشخيص حالات ذوي الإعاقة وتدريب كادر من الجامعة لهذا الأمر.

كما تم خلال اللقاء نقاش حول إمكانية إنشاء برنامج للدبلوم العالي في التعليم الموجه لذوي الإعاقة وإقامة مؤتمر متخصص بذلك، وحضر اللقاء عميد كلية العلوم التربوية الدكتور خالد أبو تايه وعدد من أعضاء مكتب إرتباط إقليم الجنوب للمجلس الأعلى لحقوق الأشخاص ذوي الإعاقة.

Newsletter
Enter your email address to get the latest news, special events, and activities directly related to your inbox.