رئاسة الجامعة

 

           تأسست جامعة الحسين بن طلال في عام 1999 وكانت أول جامعة للتعليم العالي تأسست في عهد جلالة الملك عبد الله الثاني.

         في البداية ، كانت الجامعة فرع من جامعة مؤتة وكانت تحتل حرم مؤقت في مدينة معان ونقلت إلى الحرم الجامعي الدائم في سبتمبر 2004 ، و تبعد 9 كيلومترات إلى الشمال الغربي من مدينة معان.

         جامعة الحسين بن طلال هي إحدى الجامعات الحكومية الواقعة في قلب المنطقة الجنوبية وتبعد 210 كم من العاصمة عمان وهي جامعة حكومية شاملة في حرم جامعي ومكتفية ذاتيا ، وطلبة الجامعة يمثلون جميع المحافظات في الأردن. على مدى السنوات ألاثنتي عشرة الماضية ، نمت الجامعة لثماني كليات تقدم برامج على مستوى درجة البكالوريوس في العلوم الطبيعية والبيئية ، والأعمال، والتمريض ، والتعليم ، والإنسانيات وتكنولوجيا المعلومات والهندسة، إضافة إلى عمادتي البحث العلمي وشؤون الطلبة. في الجامعة تسعة مراكز علمية تقوم بمشاريع البحث والتطوير لخدمة المجتمعات المحلية والوطنية ، ولتحسين نوعية الحياة للطلبة والبرامج الدراسية وطرق تدريسها.

        تهتم الجامعة بكثافة في التخطيط الاستراتيجي لتحقيق أهدافها ورؤيتها ورسالتها وتقديم برامج دراسية تلبي المعايير الوطنية والدولية وإجراءات الاعتماد. والجامعة معتمدة اعتماداً عاما ً، وعدد البرامج المعتمدة اعتماداً خاصاً هو ثلاثون أما المتبقية وعددها اثني عشرة برنامج فهي بمرحلة الإعداد للاعتماد.

النشرة الإخبارية
أدخل عنوان بريدك الإلكتروني للحصول على آخر الأخبار والأحداث الخاصة والأنشطة المرتبطة مباشرة بصندوق الوارد الخاص بك.