لمحة عن الكلية

تاسست كلية إدارة الأعمال والاقتصاد عام 2004 وتعتبر من اكبر كليات جامعة الحسين بن طلال. و على الرغم من حداثة تجربة الكلية، إلا أنها تلعب دوراً ريادياً في خدمة المنطقة واقتصادياتها من حيث تخريج طلاب من ذوي المهارات العالية و القادرين على قيادة التطور الاقتصادي والاجتماعي المستمر في المنطقة والأردن بشكل عام.
تسعى الكلية إلى المساهمة في خدمة وتنمية المجتمع المحلي من خلال القيام بالبحوث العلمية النظرية والتطبيقية وذلك بتعزيز الروابط المتينة مع المجتمعات والمؤسسات المحلية. بالإضافة إلى برامج التدريب والاستشارات التي تقدمها الكلية لمؤسسات المجتمع المحلي.
وعلى الصعيد الدولي تسعى كلية إدارة الإعمال والاقتصاد إلى تعزيز العلاقات الدولية مع الجامعات والمراكز البحثية الدولية، وفي هذا المجال تعد كلية إدارة الاعمال والاقتصاد احد الشركاء في مشروع (Erasmus+) والمتضمن تنفيذ البرامج المستدامة في التجديد والريادة في الجامعة والمجتمع المحلي وتتطلع الكلية ضمن هذا المشروع الى تأسيس مركز الريادة والابداع لخدمة طلبة الجامعة والمجتمع المحلي.
تضم الكلية حاليا اربعة اقسام اكاديمية وهي: إدارة الإعمال، الاقتصاد،المحاسبة و العلوم المالية والمصرفية ونظم المعلومات الادارية وتمنح الكلية تسعة تخصصات بدرجة البكالوريوس هي:  المحاسبة, ادارة الاعمال ،التسويق, نظم المعلومات الادارية، ادارة المكاتب المعلومات، ادارة المخاطر والتأمين، الاقتصاد، ، العلوم المالية والمصرفية . وتمنح كلية إدارة الإعمال والاقتصاد أيضا درجتي الماجستير في إدارة الإعمال MBA والعلوم المالية والمصرفية.

 

النشرة الإخبارية
أدخل عنوان بريدك الإلكتروني للحصول على آخر الأخبار والأحداث الخاصة والأنشطة المرتبطة مباشرة بصندوق الوارد الخاص بك.