كلمه ترحيبيه

 

نرحب بكم في قسم الهندسة الكهربائية ،

تأسس قسم الهندسة الكهربائية في جامعة الحسين بن طلال في عام 2014 ضمن كلية الهندسة والتي تضم العديد من تخصصات الهندسة ليشكل مع التخصصات الاخرى مخزون بشري استراتيجي من المهندسين المؤهلين لسوق العمل.

يقدم قسم الهندسة الكهربائية في جامعة الحسين بن طلال برنامجا في الهندسة الكهربائية ذو جودة عالية ليزود خريجيه من حملة درجة البكالوريوس بالمهارات والمعرفة ليكونوا قادرين على مواكبة التحديات في التكنولوجيا وتطوراتها. يحرص قسم الهندسة الكهربائية على تزويد الطلبة بالمهارات والمعرفة وأخلاقيات المهنة ليكونوا ناجحين كقادة ومهندسين.  يتم منح درجة البكالوريوس بعد انهاء الخطة الدراسية التي تحتوي 160 ساعة دراسية بالاضافة الى التدريب الهندسي العملي لفترة لا تقل عن 8 اسابيع تمنح الدراسة في المرحلة الجامعية التأسيس المهم والشامل للعلوم الهندسية الاساسية والحديثة في المجالات الكهربائية.

 من أهم أهداف قسم الهندسة الكهربائية تقديم برنامج تطويري معتمد لدرجة البكالوريوس يركز على الهندسة الكهربائية وتعليم وتدريب مبادئ وأساليب الهندسة الكهربائية التي تتضمن العلوم والرياضيات الضرورية لتحليل وحل المشاكل في مختلف التطبيقات , تطويرمهارات للتصميم تتضمن المقدرة على هيكلة المشاكل والعمل ضمن فريق والاتصال الفعال شفويا أوكتابيا بالمختصين وغيرالمختصين بالهندسة الكهربائية, تزويد الهندسة الكهربائية بالمجالات التعليمية الواسعة والتي تشمل التحليل والتصميم والتطبيق في تقنيات الهندسة الكهربائية الحديثة,توفير الاحتياجات اللازمة للصناعة والمجتمع خاصة في مناطق جنوب الأردن, توطيد العلاقة بين جامعة الحسين بن طلال وشركات التكنولوجيا المحلية وتسليح الطلبة بالقيم والمبادئ والأخلاق والرؤى التي تجهزهم لاكتساب الخبرات والقدرات للتعامل مع نطاق واسع في المجالات التجارية والقضايا الأخلاقية.

 

رئيس قسم الهندسة الكهربائية

د. أحمد عبدالله صلاح

هاتف:   96232179000+  فرعي 7585

البريد الالكتروني: Elect.eng@ahu.edu.jo

 

 

 

 

النشرة الإخبارية
أدخل عنوان بريدك الإلكتروني للحصول على آخر الأخبار والأحداث الخاصة والأنشطة المرتبطة مباشرة بصندوق الوارد الخاص بك.