الكلمه الترحيبية

تأسس قسم الرياضيات كأحد الأقسام التابعة لكلية العلوم في جامعة الحسين بن طلال في عام 2000. يمنح القسم درجتي البكالوريوس والماجستير في الرياضيات، ويقدم خطة دراسية شاملة تحتوي على جميع المجالات المعرفية في الرياضيات والإحصاء ليساهم في رفد سوق العمل بالكفاءات الأكاديمية والمهنية في قطاعات التعليم والصناعة والمؤسسات المالية والإحصائية.

 

لمواكبة التطور العلمي والتكنولوجي ولرفع الكفاءات المعرفية للطلاب والخريجين بما يواكب حاجة المجتمع فإن قسم الرياضيات يسعى دائما للتطور والتقدم ليصبح منارة علم على المستويين المحلي والعالمي حيث يقوم بمراجعة وتطوير الخطة الدراسية بانتظام، واستخدام وسائل التعليم الحديثة، ويحرص على التواصل المستمر مع طلبته من خلال البرامج الإرشادية والأنشطة اللامنهجية، ويبقى على التواصل مع طلابه بعد التخرج ويتابعهم. كما ويلعب القسم دوراً فعالاً في إيصال علم الرياضيات إلى المجتمع المحلي من خلال إقامة الندوات وورشات العمل. كما يقوم بتدريس العديد من مواد الرياضيات الأساسية لطلبة الجامعة عامة بالإضافة الى بعض مواد الرياضيات المتخصصة لطلبة كليتي العلوم والهندسة حسب خططهم الدراسية.

 

يضم القسم حاليا عددأ من أعضاء هيئة التدريس من كافة الرتب الأكاديمية والتخصصات الدقيقة في الرياضيات البحتة والتطبيقية بالإضافة إلى الإحصاء، ويعملون على تدريس المساقات المختلفة وإعداد الأبحاث والإشراف على طلبة الدراسات العليا بالإضافة إلى مشاركتهم في مشاريع تخدم المجتمع المحلي. ويسجل القسم حضورا متميزا بمشاركته الفاعلة في المؤتمرات والندوات المحلية والعالمية.

 

رئيس القسم

د. أحمد سلمان الحسنات

قسم الرياضيات, كلية العلوم, جامعة الحسين بن طلال

ص.ب (20) معان – الأردن

هاتف:2179000-3-962+ فرعي: 6302 6303 ,

البريد الالكتروني: mathematics@ahu.edu.jo

النشرة الإخبارية
أدخل عنوان بريدك الإلكتروني للحصول على آخر الأخبار والأحداث الخاصة والأنشطة المرتبطة مباشرة بصندوق الوارد الخاص بك.