نبذة عنا



إن هدف الكلية الاول هو العمل وفق معايير الجودة والاعتماد لمؤسسات التعليم العالى، كما تسعى الكلية الى توفيربيئة اكاديمية متميزة ترقى بها وتضعها فى مصاف المؤسسات التعليمية المتميزة محليا وعالميا لتصبح صرحا علميا قادرا على تخريج كفاءات تناسب سوق العمل وسد حاجة المجتمع المحلى من  الرعاية التمريضية والخدمات الصحية المساندة والتطبيقية وهذا بدوره سيرفع من مستوى الرعاية الصحية المقدمة للمواطن. ان الهدف الذى من اجله انشئت الكلية لايتحقق الا من خلال التخطيط الاستراتيجى المحكم المبنى على رؤية واضحة واهداف سهلة التنفيذ ولذلك اعدت الكلية خطتها فى ضوء خطة الجامعة الاستراتيجية. 


رؤيتنا:

أن تصبح الكلية صرحا علميا متميزا في مجال التمريض والعلوم الصحية المساندة معتمدا محليا ودوليا ورائدا في البحث العلمي وخدمة المجتمع.


رسالــــتنا:

تسعى كلية الأميرة عائشة بنت الحسين للتمريض والعلوم الصحية إلى تحقيق أعلى درجات التميز الأكاديمي والتعليمي من خلال خلق بيئة تعليمية ملائمة للطلبة والمدرسين من أجل توفير خريج مميز معرفيا ومهنيا في تقديم الرعاية الصحية وتوظيفها في خدمة المجتمع.



الأهداف:

1. خلق مناخ تعليمي بمستوى عالي من الجودة و العمل بروح الفريق.

2. تطوير استراتيجيات تعليمية فعالة معتمدة على الممارسة المبنية على الأدلة وبما يتوائم مع التطورات التكنولوجية.

3. تطوير مستوى كفاءة أعضاء هيئة التدريس في الكلية.

4. توجيه جهود أعضاء هيئة التدريس لتطوير برامج تحقق الاحتياجات الفعلية للمجتمع المحلي.

5. خلق مناخ دراسي يؤدي إلى التفكير الإبداعي لدى الطلبة من خلال مشاركتهم الفاعلة بالأنشطة اللامنهجية و توفير المصادر التعليمية الحديثة.

6. انتاج خريجين متمرسين في مجال التمريض والعلوم الصحية المساندة.

7. الاستخدام الأمثل للمصادر المتاحة لتحسين المخرجات والكفايات التعليمية للطلبة.

8. عمل الدراسات و الأبحاث التي تلبي احتياجات المجتمع المحلي والاحتياجات المهنية  وفقا للأولويات الوطنية بمشاركة جميع أعضاء الهيئة التدريسية في الكلية.

9.  مراجعة الخطط الدراسية و تحديثها وفقا للاحتياجات المحلية و الوطنية بما يضمن تطوير المخرجات التعليمية.

10. استحداث برامج تدريسية تفسح المجال لمشاركة المجتمع المحلي وتلبي احتياجاته الفعلية.