دائرة الهيئات والمجالس الطلابية

مدير دائرة الهيئات والمجالس الطلابية


  تهدف دائرة الهيئات والمجالس الطلابية الى صقل موهبة الطالب وتوجيهها بالشكل الصحيح والعمل على اخراج الموهبة بأفضل شكل بحيث يكون للطالب بعد تخرجه من الجامعة موهبه مصقولة بأفضل الاشكال. وليتكون لديه خلفية تامة عن النشاط الطلابي أولا وهواياته ثانياً. وهي خطوة مهمة نحو بناء الطلبة ذوي نشاط و تفاعل اجتماعي متميز في الكثير من المجالات بالإضافة الى معرفة كيفية تكوين العلاقات واحترام ثقافة الاخرين مهما كانت.

 

الرؤية:-

      تنمية القدرات الإبداعية لدى الطلبة وصقل الشخصية الطلابية من خلال اتاحة المجال امام الطلبة ليستكشفوا قدراتهم الخاصة فيعملوا على تنميتها وإتاحة الفرص امامهم لممارسة هواياتهم وانشطتهم المفضلة عن طريق الهيئات والمجالس الطلابية.

الرسالة:-

       تعزيز دور طلبة الجامعة للمشاركة في الفعاليات المختلفة واكسابهم الخبرة في تنظيم الأنشطة الطلابية وادارتها ونشر الوعي بمفهوم القيادة والخصائص التي يجب ان تتوافر في شخصية الطالب ليكون قيادياً.

الأهداف:-

       انطلاقاً من رسالة الجامعة وأهدافها تسعى دائرة الهيئات والمجالس الطلابية في عمادة شؤون الطلبة الى تحقيق الأهداف الآتية: -

1. تنمية روح التطوع والعطاء لدى الطلبة بغرض صقل شخصية الطالب الجامعي وبناء شخصيته المتوازنة.

2. ابراز خصائص القيادة في الطالب الجامعي ودور البيئة الجامعية في تفعيل شخصية القائد.

3. المحافظة على قاعدة المشاركة الطلابية الواسعة في صياغة القرارات وتشجيع الأسلوب الحضاري المبني على احترام الآخرين فكراً وممارسة.