إعلانات كلية العلوم

البعثات والمنح والقروض الداخلية


 

 الطلبة والطالبات الأعزاء

بدأت صباح اليوم عملية تقديم طلبات الاستفادة من البعثات والمنح والقروض الداخلية التي تقدمها وزارة التعليم العالي والبحث العلمي للعام الجامعي 2022/2023

 وهي عملية الكترونية محوسبة بشكل كامل من خلال الموقع الالكتروني لمديرية البعثات وتستمر لمدة عشرة ايام حتى الساعة 12 مساء يوم الخميس الموافق 10/11/2022

 

هناك خمس شروط رئيسة لمن يرغب بالاستفادة من هذه المنح والقروض وهي :

(1 أن يكون الطالب أردني الجنسية أي انه يحمل رقما وطنيا اردنيا وبذلك لا يحق لغير الاردنيين التقدم بطلب بمن فيهم  أبناء الاردنيات المتزوجات من غير الأردنيين. .

2) أن يكون الطالب مقبولا ضمن البرنامج العادي في مرحلتي البكالوريوس أو الدبلوم المتوسط في أي من الجامعات الأردنية الرسمية العشرة (الاردنية / اليرموك / مؤتة / العلوم والتكنولوجيا/ الهاشمية / البلقاء التطبيقية / ال البيت / الطفيلة التقنية / الحسين بن طلال / الالمانية الاردنية) و بذلك لا يستفيد الطلبة المقبولين في البرنامج الموازي او الجامعات الخاصة.

3) أن لا يكون الطالب حاصلا على اي منحة كاملة من اي جهة كانت سواء من الوزارة أو غيرها حاليا او سابقا, و يأتي هذا لتحقيق العدالة و تكافؤ الفرص بين الطلبة.

4)أن لا يقل معدله التراكمي في الفصل السابق لتاريخ تقديم طلب الاستفادة من المنحة او القرض عن نقطتين من أربع , أو عن (60% ) أو ما يعادلها و يستثنى من ذلك الطالب المقبول في الفصل الدراسي الاول من دراسته حيث يتم اعتماد معدل الثانوية العامة له او ما يعادلها ( طلبة الدبلوم  50%فما فوق , وطلبة البكالوريس 65% فما فوق ) .

5) ان لا يكون قد صدر بحقه اي عقوبة تأديبية انذار فأعلى ساري المفعول عند تقديم الطلب

 

ملاحظة هامة : الطلبة الحاصلين على شهادات ثانوية عامة عربية او اجنبية و تنطبق عليهم الشروط أعلاه يحق لهم التقدم بطلبات للاستفادة و المنافسة على هذه المنح والقروض .

كل الامنيات لكم بالتوفيق

# المستشار _الاعلامي_لوزير _التعليم_العالي

#الناطق-الاعلامي_لوزارة_التعليم_العالي

#مهند _الخطيب