نبذه عن قسم المناهج والتدريس

 

     نرحب بكم في الموقع الالكتروني لقسم المناهج و التدريس في كلية العلوم التربوية في جامعة الحسين بن طلال
انطلاقاً من رسالة كلية العلوم التربوية في  إعداد المعلم ذي الكفايات العالية الذين يمتلك مهارات علمية وحياتية وشخصية قادرة على خدمة وطننا العزيز، وعلى مجابهة تحديات العصر، والعمل على التقدم والتطور بما يرفع من مكانته بين الدول ...

يمنح قسم المناهج و التدريس الدرجات العلمية والشهادات الآتية:

- درجة البكالوريوس في التخصصات الآتية:

   أ- معلم صف.

ب- رياض الأطفال.

- درجة الماجستير في المناهج وطرق التدريس.

- درجة الدكتوراه في المناهج و طرق التدريس.

- برنامج الدبلوم في التخصصات الآتية :

  أ- الدبلوم العام في التربية .

ب- دبلوم التربية في تكنولوجيا المعلومات.

     و يضم القسم نخبة من أعضاء هيئة التدريس في مختلف الرتب العلمية  ، وفي جميع فروع التخصصات ذات الصلة بالمناهج وطرق التدريس ، ويساهم القسم في خدمة الجامعة والمجتمع المحلي  في العديد من المجالات ، من حيث تقديم الاستشارات التربوية للمؤسسات التعليمية بمختلف مستوياتها وكذلك للجهات التي تحتاج لمثل هذه الخدمات، وإجراء البحوث والدراسات العلمية في مجالات المناهج وطرق التدريس ، بالاضافة الى تقديم برامج على مستوى الماجستير في تخصصات المناهج وطرق التدريس المختلفة، كما يطمح القسم الى طرح برنامج للدكتوراه في مجال المناهج والتدريس والمزيد من برامج الدراسات العليا. .

فأهلاً وسهلاً بكم في موقع القسم، آملين أن نكون قد وفقنا في توفير كل ماتحتاجونه من معلومات عن القسم سواء أكنتم طلاباً أم  زواراً من داخل الأردن أو خارجه.

أشجعكم على التجوال بين صفحات هذا الموقع، مؤكدا تقديرنا الكبير لدعمكم وملاحظاتكم وآرائكم التي تساعدنا على التطوير والتحسين لنكون دوماً في مواكبة كل ما هو جديد.

 

رئيس قسم المناهج والتدريس

د. منصور التلهوني

 

النشرة الإخبارية
أدخل عنوان بريدك الإلكتروني للحصول على آخر الأخبار والأحداث الخاصة والأنشطة المرتبطة مباشرة بصندوق الوارد الخاص بك.