محاضرة بعنوان (التطبيقات الصناعية لتقنية النانوتكنولوجي)
محاضرة بعنوان (التطبيقات الصناعية لتقنية النانوتكنولوجي)

 أقامت كلية الهندسة وبتنظيم من قسم الهندسة الكهربائية، محاضرة عن التطبيقات الصناعية لتقنية النانوتكنولوجي، في قاعة المركز الأردني الكوري، حضرها عميد كلية الهندسة الدكتور هاني النوافلة، وعدد من رؤساء الأقسام وأعضاء الهيئة التدريسية في كليات الهندسة والعلوم.

 وشكر رئيس الجامعة الأستاذ الدكتور عاطف الخرابشة الضيف على محاضرته الفريدة، وأبدى استعداد جامعة الحسين بن طلال بالتعاون معه في زيارات أخرى وفي إنشاء مختبر فريد من نوعه على مستوى المملكة في الجامعة فيما يخص هذه التقنية.

وقدّم الخبير الأوكراني الدكتور  Laroslav Gnititsky مؤسس شركة NoviNano LTD المختص في توظيف تقنية النانو تكنولوجي في الصناعة، محاضرة تحدث فيها عن التطبيقات الصناعية لتقنية النانوتكنولوجي، وما توصل إليه العلم الحديث في إدخال هذه التقنية في المعدات الطبية، والزراعية، وغيرها من المجالات.

وأضاف الخبير ان هذه التقنية قد سرعت من إنتاج هذه المعدات لما تمتاز به من رخص في التكاليف وكفاءة أعلى من ما هو موجود في الأسواق، وإدخالها في معالجة المياه، كما اقترح إقامة مختبر فريد للنانوتكنولوجي في الجامعة.

من جهته قال الدكتور أحمد صلاح رئيس قسم الهندسة الكهربائية بكلية الهندسة، أن إقامة هذه المحاضرة  يأتي ضمن نشاطات القسم في جلب الخبرات العالمية وإقامة المحاضرات العلمية المتميزة، ليتم الاستفادة منها في الكلية.

النشرة الإخبارية
أدخل عنوان بريدك الإلكتروني للحصول على آخر الأخبار والأحداث الخاصة والأنشطة المرتبطة مباشرة بصندوق الوارد الخاص بك.