استحداث برنامج البكالوريوس في تخصص (علم البيانات والذكاء الإصطناعي) في كلية تكنولوجيا المعلومات
استحداث برنامج البكالوريوس في تخصص (علم البيانات والذكاء الإصطناعي) في كلية تكنولوجيا المعلومات
 

قرر مجلس التعليم في وزارة التعليم العالي والبحث العلمي الموافقة على استحداث برنامج البكالوريوس في تخصص (علم البيانات والذكاء الإصطناعي) في كلية تكنولوجيا المعلومات – في جامعة الحسين بن طلال، وذلك اعتباراً من العام الدراسي القادم 2021/2022. كما تم استحداث برنامج البكالوريوس في تخصص (هندسة الطاقة المتجددة) في كلية الهندسة، وبرنامج الماجستير في تخصص (الدراسات الإستراتيجية) في كلية الآداب، وبرنامج الماجستير في تخصص هندسة (الصحة والسلامة والبيئة) في كلية الهندسة.

وقال رئيس الجامعة الأستاذ الدكتور عاطف الخرابشة أن استحداث هذه التخصصات جاء ضمن سعي الجامعة الحثيث للإرتقاء بالبرامج الأكاديمية فيها، وطرح تخصصات تواكب متطلبات سوق العمل، وتخدم أبناء المجتمع المحلي.

وأضاف الدكتور الخرابشة أن الجامعة وفي إطار تجويد العملية التعليمية فيها، ستقوم بتطوير المناهج بشكل مستمر، وإعادة دراسة جميع الخطط الدراسية فيها مما يؤدي بالتالي لتحسين نوعية مخرجات الجامعة من الطلبة المتميزين المتسلحين بالعلم والمعرفة، وتقدم الجامعة في التصنيفات الإقليمية والعالمية.

كما تقدم رئيس الجامعة الأستاذ الدكتور عاطف الخرابشة بالشكر للعمداء والكادر التدريسي والإداري في الجامعة، ومركز التطوير الأكاديمي وضمان الجودة على جهودهم المبذولة في استحداث هذه التخصصات النوعية.

النشرة الإخبارية
أدخل عنوان بريدك الإلكتروني للحصول على آخر الأخبار والأحداث الخاصة والأنشطة المرتبطة مباشرة بصندوق الوارد الخاص بك.