دعوة للمشاركة بفعالية wikiGap الخاص بالسفارة السويدية في الاردن
 

ويكي المرأة 2021  WikiGap

 

 
إن معظم المقالات على ويكيبيديا تكتب عن الرجال بينما يتم إغفال النساء المؤثّرات. ويكي المرأة هي مبادرة عالمية لسد الفجوة الجندرية على الإنترنت، تعود إلى الأردن للعام الرابع على التوالي. نريدك/ي أن تنضم/ي إلى فريق المتطوعين/ات لدينا والذين سيعملون لبضعة أيام لإجراء تغيير للمساواة بين الجنسين عبر الإنترنت. إنضم/ي إلينا!
ما هي فعالية #ويكي_المرأة؟
 
ويكي المرأة 2021 (WikiGap) هي ورشة تحرير جماعية تقام سنوياً في وقت الاحتفال باليوم العالمي للمرأة (8 آذار). خلال الحدث، يجتمع الآف المتطوعون والمتطوعات حول العالم لكتابة وتحرير مقالات على ويكيبيديا -الموسوعة الحرّة الشهيرة- عن الشخصيات النسائية المؤثّرة في بلدانهن أو مناطقهن. معاً يمكننا منح النساء المؤثرات المساحة التي يستحققنها على الإنترنت وأن نسد الفجوة الجندرية عبر الإنترنت.
لم عليّ التسجيل؟
للحصول على فرصة لأن تكون/ي جزءاً من حركة عالمية للمساواة بين الجنسين عبر الإنترنت.
 
ماذا يمكن أن أتوقع إذا شاركت؟
 
سيُطلب منك تحديد مقال واحد أو أكثر لتحريره/ كتابته. يمكنك/ي كتابة وتحميل مقالتك (مقالاتك) خلال ورشة التحرير الجماعية ويكي المرأة الأردن لهذا العام من 8 إلى 13 آذار. خلال هذا الوقت، ستتمكن/ي من الحصول على التدريب والدعم عبر الإنترنت.
في نهايةWikigap 2021، سيتم دعوتك/ي لحضور حدث افتراضي مع متحدثين/ات مؤثرين. سيتم إعداد شهادة مطبوعة موقعة من كل من سفيري السويد وكندا كدليل على مساهمتك.

 
النشرة الإخبارية
أدخل عنوان بريدك الإلكتروني للحصول على آخر الأخبار والأحداث الخاصة والأنشطة المرتبطة مباشرة بصندوق الوارد الخاص بك.